زواج سوداناس

علي الحاج: لم يعد هناك ما يمنعي العودة للسودان



شارك الموضوع :

أعلن نائب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض بالسودان، د. علي الحاج وأنه لم يعد هنالك أي مانع لديه من العودة إلى السودان، سوى اختيار الوقت المناسب، معرباً عن امتنانه للدعوة التي تلقاها من الرئيس عمر البشير للعودة.
وأكد الحاج، في حديث مع وكالة (قدس برس)، الإخبارية، بثته يوم الأحد، أنه لا بديل أمام السودانيين في الحكم والمعارضة عن الحوار. ودعا إلى ضرورة تهيئة المناخ المناسب لإنجاح الحوار المطلوب بين الحكومة والمعارضة بشقيها السياسي والمسلح.

وقال الحاج، الذي يقيم في ألمانيا منذ عدة سنوات، إنه يعيش في ألمانيا لارتباطات شخصية، وإنه لم يعد هنالك أي مانع لديه من العودة إلى السودان، سوى اختيار الوقت المناسب، مضيفاً “لقد تلقيت دعوة من الرئيس عمر البشير للعودة إلى السودان، وأنا ممتن لذلك، وسأعود بحول الله في الوقت المناسب”.

وشدَّد على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للحوار في الداخل. وقال: “أعتقد أن هناك خطوات مطلوبة من أجل تهيئة الأجواء للحوار الوطني في الداخل، لكن هذا طبعاً بعد إجراءات الثقة التي يجب الاتفاق عليها في الخارج، تطمئن حاملي السلاح، ومنها الإفراج عن المعتقلين وإلغاء بعض الأحكام القضائية وقضايا أخرى”، وفق تعبيره.

وأعرب الحاج عن أسفه لفشل محادثات الحكومة مع الحركة الشعبية قطاع الشمال في برلين. وعدَّ ذلك “خطوة سلبية لا تخدم مسار السلام”.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد احمد

        جيب معاك قروش طريق الانقاذ الغربى بى ارباحها .

        الرد
        1. 1.1
          35سنة غرية

          يا أخ محمد ليه ما ذكرته بالمبلغ بالله عليك عارفه كم قيمة هذا الطريق الحيوي انها خمسون مليون دولار . قال ما قي شي يمنعو من الجوع . يرجع فيك اليلي اليخمك انت وكلاب الانقاذ الله لا يبارك فيك وفي البشكير المنديل .المبلغ كافي لتشييد مشفي حميات واراض سرطانات معلجات الايدز تكفي نصف سكان القارة السماء . جب جب بلعوا مرة واحدة ونصريح صحافي وعلي عينك يا تاجر قال راجع البلد . يا خليلو راجع البلد قال تاني راجع البلد ( مع الاعتذار للاغنية وصائغ كلماتها ) ده حقو اول وصولو يقيموا عليه الحد يعلقوا في موافق سيارات المطار عظة وعبرة لكل السارقين والحرامية و معاه جماعة الخضر والاقطان والصمغ والسكر وسودانير والداعشي مامون حميضة بتاع القعونج والقائمة تطول بس مين ينفذ هذا الشئ حاميها حراميها .

          الرد
      2. 2
        ودبنده

        هههههههههههههه قروش قال

        الرد
      3. 3
        aشافوه عرفوه خلزه

        هو من المعروف اصلا ان قطاع الشمال مهمتهم فى الحوارات هى افشال اى اتفاق يفضى الى استقرار السودان وتوحيد قواه لانهم لا خيار لهم فى اتخاذ اى قرار خارج ما يملى عليه من قبل مسخريه واسياده فهو بمثابة قوة تنفيذة عليه التنفيذ فقط
        ودون نقاش ولا راى ولا اعتراض ويتقاضى المقابل من الاسياد ولن ياتى فى اى حوار بما هو ايجابى

        الرد
      4. 4
        ابو مصطفي

        والله انا شايف لو تميتها هنناك فيها خير ليك ولينا

        الرد
      5. 5
        امريكي

        ماتنسي الدولارات جيبها معاك

        الرد
      6. 6
        for loop

        قروش الشارع خلصت شكلو
        عملتبا شنو آ المسنوح

        الرد
      7. 7
        ام سهل

        شكلو فلس

        الرد
      8. 8
        ديامي قديم

        على الأقل جيب معاك الباقي وخليها مستورة

        الرد
      9. 9
        ابو هاشم

        ده ما الزول بناع القصر العشوائي ولأمن. زنقوه. في قروش طريق الإنقاذ قال خلوها مستورة
        جاي ليه شنو تاني
        بالله الناس ديل بلاقوا رب العالمين كيف

        الرد
      10. 10
        ابو خالد الدمام

        ارجع بلدك مالك ومال السودان … انت جيت السودان من افريقيا الوسطى وحتى الان اهلك موجودين هناك كايس شنو في السودان ..ورينا عرض كتافك رغم لحم كتوفك من السودان

        الرد
      11. 11
        زنجبيل

        على الحاج…صراحه مامتوقعين منك اى خير..طليت علينا وزكرتنا السنين العاج..اتمنى ان تواصل باقى حياتك فى المانيا اصلك مشكوك فى سودانيتك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *