زواج سوداناس

فاروق أبو عيسى: الحكومة ستضع وثيقة حوار قاعة الصداقة في المتحف والأزمة الاقتصادية ستأتي بأجل النظام



شارك الموضوع :

أبدى رئيس الهيئة القيادية لقوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى، عدم استغرابه من فشل جولة المفاوضات غير الرسمية التي أجريت بين الحكومة والحركة الشعبية شمال السودان ببرلين مؤخراً.
وقال أبو عيسى في حوار مع (الجريدة) ينشر لاحقاً إن الحكومة تهدف لتضييع الزمن وشغل الناس وتتويه القضايا الرئيسية المتمثلة في الأزمة الاقتصادية التي ستاتي بأجلها، ولا يوجد حوار جاد وأي حوار سيفشل.
وأضاف (حتى حوار قاعة الصداقة سيتحول لوثيقة تضعها الحكومة في المتحف)، ولفت الى أن المعارضة متفقة بنسبة (100%) على الحل السياسي الشامل ولا خلاف بينها على ذلك، خاصة بعد الاجتماع الاخير لقوى الاجماع الذي تم بعد عودته لرئاسة الهيئة القيادية، ووصف ذلك الاجتماع بالناجح، ولفت الى انه قد صدرت عنه وثيقة تؤكد انهم مع الانتفاضة ولكنهم لا يرفضون الحوار بالاشتراطات المعلنة، بالإضافة الى عدم ثقتهم في ان الحكومة تدير حواراً لمصلحة الشعب السوداني.
وتابع أبو عيسى (الحوار معمول لتزجية الزمن والهروب من الأزمات، وسنعمل على تعبئة الناس وتنظيمهم من اجل الانتفاضة الشعبية).
وشدد رئيس الهيئة القيادية لقوى الإجماع على إن الحكومة ليست لديها حلول للأزمة الاقتصادية، وذكر (إذا كانت تؤمل في دول الخليج وأصدقائها لدعمها للخروج من الازمة فهذا لن يحدث).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد النقر

        أبو عيسي بالرغم من اختلافنا معه , الا انه حسم الموضوع و الذي يعرفه الشعب السوداني كله .

        من كان يظن ان الحكومة جادة في التدوال السلمي للسلطة فما عليه الا أن ينتظر و يري باعينه مصير مخرجات هذا الحوار العبثي .
        هل تظنون ان شخصا” مطاردا” من المحكمة الدولية و باع كل من حوله و اولهم شيخه الذي اتى به الى السلطة و حصن نفسه بجهاز أمن يتدخل في كل صغيرة و كبيرة في البلد أن يسمح لغيره بالحكم و هو على قيد الحياة ؟؟ .
        هل تظنون ان المؤتمر الوطني هو من يحكم الآن ؟ كلهم احجار على رقعة شطرنج يحركها البشير و جهاز امنه .

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        أشياء كتيرة وضعها الشعب في المتحف من ضمنها (أحزان) المعارضة. الحكومة تؤمل في سعيها الصادق وشعبها الصديق. وودعا لاحزاب الصدأ والصدى ..المطلوب معارضة فاعلة تفعل المزارع والمصانع وبعدين تفعل بالحكومة ما تفعل .. وهبت هبوب الحصاد وكترت الهضربة .

        الرد
      3. 3
        ودبنده

        ليكم 26سنه بتقولوا نسقط النظام نسقط النظام وحاولتو بكل السبل ولم تفلحوا ..وبعدين يا رويبه انت وامسالك تجاوزم الشعب السوداني .احتداك اعمل وقفه احتجاجية ولم فيها عشرة من الشوعية بتاعنكم .الم تكن شهادة نقد كافية (حضرنا ولم نجدكم )دليل علي ليس لكم ناس وراكم او. وزن لكم .قريباً سوف تعلم انت انسان مغفل كبير.

        الرد
        1. 3.1
          شعبولا

          ود بندة لغتك العربية كلها غلط راجعها وكدة بتلخبط الواحد اتقن لغتك بعدين علق

          الرد
      4. 4
        wadalbkri

        إنتهي زمن الشيوعية يافاروق تب لربك وعد الى رشدك وتذكر هادم اللذات قبل فوات الوان ليس في السودان من يؤمن بأفكاركم الهدامة زمانك فات وشعبيتك ماتت من زمان

        الرد
      5. 5
        الكوشى

        كلما تذكرت أيام أقامته فى مصر عندما جرت محاولة أغتيال حسنى كان يترجى مبارك أن يتدخل عسكريا ويغير النظام وبعدها بيه كم شهر أقام حفل زواج أبنته بفندق 5 نجوم “سميراميس” وأحيت الحفل الكاهنة الماجنة (فيفى عبدو) وكانت المشروبات الكحولية ويسكى جن فودكا هى البديل عن الماء والعصائر تفوه عليك ساقط دين وأخلاق ووطنية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *