زواج سوداناس

هاني رحمة : هزيمة الهلال واعلام الضلال .. واشياء اخرى



شارك الموضوع :

■ وكان الهلال قد خسر مباراته الوديه علي كاس السياحه امام قورماهيا الكيني في نصف نهائي كاس العالم للانديه او نهائي دوري ابطال افريقيا هكذا صور اعلام المريخ وكبار كتابه هذيمه الهلال في مباراه وديه . واصبح الاستهزاء والسخريه بلاعبي الهلال ومدربهم ماده دسمه يتبادل كتاب المريخ الحديث عنها في اعمدتهم اليوميه .
■ كتب احدهم قائلا ( اذا كان المستوي الباهت الذي شاهدناه للهلال امام قورماهيا الكيني يمثل حصيله معسكر سوسه بتونس فاننا نطالب لجنه التسير بمنازله الوصيف بالرديف ) هذا ماكتبه احد كتاب المريخ , وتناسي الاخ الكريم اولا ان الهلال ليس وصيفا للمريخ لان الدوري قد تم الغائه والدوري والهلال يتقدم علي المريخ بفارق سته نقاط فكيف تعتبر ان الهلال وصيفا للمريخ في موسم ملغي , ثانيا هل نسي الاخ الكريم معسكر المريخ الفاشل الذي قام علي اكتاف روابط المريخ ؟ من اديس ابابا التي خسر فيها المريخ امام سانت جورج الاثيوبي ومن قبله بدا الفشل الزريع بعدم حضور المحترفين او حتي الوطنين مع انطلاقه المعسكر فبدا المعسكر باقل من اربعه عشر لاعبا , هل هنالك فشل اكثر من ذلك , هل نسي كتاب الاحمر دلع تراوري ووصوله الدوحه بعد ان شارف معسكر الفريق علي الانتهاء وبعد تحانيس ؟ ولم يكتفي اعلام المريخ السخريه من فريق الهلال الاول بل حتي رديف الهلال نال ماناله من سخريه واستهزاء حتي سمي احد كتاب المريخ الكبار رديف الهلال برغيف الهلال الذي قال عنه ان اهل بورتسودان هم من اسموه بهذا الاسم نسبه لان اي فريق قابله اكله اي هزمه , بربك الم يكن الاجدر والاجدي بكتاب المريخ واعلامه ان يكتبوا ويتحدثوا عن افتراش لاعبي المريخ ارضيه مطار حمد الدولي بعد ان علقوا هناك وهم في طريقهم الي دبي لتفاجئو برساله في الجوال بان هنالك مشكله بين الشركه المنظمه والنادي وبناء علي ذلك لن يتم استضافه الفريق بدبي في اللحظه التي كان فيها معظم لاعبي الفريق قد اكملو اجراءات صعودهم للطائره.
■ هكذا يلفت اعلام المريخ السالب انظار جماهيره عن الواقع المرير و الظروف القاسيه التي يمر بها النادي وعن ملف الديون التي ظهرت في العلن مؤخرا وفي مثل هذا التوقيت وفي الاخبار ان الوزاره طالبت الدائنين بتقديم مستنداتهم , الديون الموروثه من المجلس السابق والتي سوف تحدث ضجه وخلل كبير في اروقه النادي وهزه وسط مجلس التسير ومع انطلاقه الدوري . رجاء ركزوا مع فريقكم وقضاياكم وامور ناديكم اولي وجماهيركم لها حق عليكم في تبصيرها بكبد الحقيقه.
■ ان كان ماورد في الصحف والوسائط الاعلاميه المختلفه ان اجتماعا قد عقد بين الكاردينال ومدرب الفريق كافالي وخرج باعطاء كافالي فرصه اخيره امام هلال كادقلي وهلال الابيض ان كان هذا الخبر صحيحا فهذا يعني اننا نسبح في مستنقع من عدم المؤسسيه في اداره شؤن الكره بالنادي حيث لايعقل ان نحكم علي كافالي من مباراه وديه خسرها والفريق مازال في مرحله الاعداد, وماذا سيفعل كافالي بين ليله وضحاها حتي يخرج لك ياكاردينال بفريق مختلف يبسط ويسر العين ويطمئن بعد مباراتي كادقلي والابيض , كافالي وان لم تظهر لمسته في فتره الاعداد وخصوصا مباراه قورماهيا لانها اول مباراه للفريق في ارضه وبين جماهيره فكان طابع الرسميه يطغي علي طابع الوديه ولكن لايعقل ان نحكم علي المدرب من مباراه واحده , ماهكذا تدار الامور ياكاردينال .
■ وصل الهلال بالفعل الي مدينه كادقلي الجميله استعدادا لمباراه افتتاح الموسم الرياضي الذي نتمناه ازرقا خالصا ونتمني ان تكون بدايه الفريق موفقه من كادقلي وبعدها الابيض رغم البرمجه الضاغطه جدا التي سوف تجبر الهلال علي اللعب مباراتين خلال اربعه ايام بين كادقلي والابيض , علي العموم قولوا باسم الله المبتدا والمنتهي وعلي بركه الله ننطلق .
■ في الاخبار وعلي لسان مدير التلفزيون الاستاذ الزبير عثمان احمد انه لاتوجد مشاكل لبث الدوري الممتاز وان عربه التلفزه الجديده والتي سوف تحدث نقله في مجال النقل التلفزيوني جاهزه, ولكن عاد واكد ان مباراه الهلال والهلال كادقي سوف لن تبث وكل مباريات الاسبوع الاول بالولايات لن تبث وسوف يتم تسجيلها فقط وستبث مباريات الخرطوم فقط . انتهي حدث مدير التلفزيون ولكن قولوا لي كيف تكون عربه التلفزه جاهره ولن تبث مباريات الولايات ؟ وان كان فعلا لاتوجد مشكله فلماذا لايتم تحريك عربه التلفزه لتقوم بنقل مباراه الهلالين في افتتاح الدوري , هذا الحديث ان دل علي شئ انما يدل علي ان ازمه البث تواجه مشكله ماليه كما اكدت ذلك صحيفه ديربي سبورت حيث جاء علي لسان ديربي سبورت ان فريق التلفزيون جاهز للسفر الي كادقلي ولكن نسبا لعدم توفر ميزانيه للسفر وانتاج المباراه ونسبه لعدم استلام مبلغ اربعه ملايين من الماليه لن يستطيع التلفزيون من بث مباراه الهلال الخرطوم والهلال كادقلي بكادقلي , كان يجب ان تحل مثل هذه المشاكل من فتره كافيه وقبل انطلاق الدوري حتي نستريح من مشكله البث هذه التي تحدث في كل موسم وقبل الانطلاقه بيوم او يومين وفي الاخر يمر اكثر من اربعه اسابيع من غير بث كما حدث في الموسم السابق .
ودمتم في امان الله

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        صحراوي

        بالله في صحفى يكتب (هذيمة ) بالذال !!! ويكتب (الفشل الزريع) بالزاي !! ويكتب (ذالك ) بالألف الكبير !!! ويكتب (شؤن) هكذا!!! هذه الأخطاء الإملائية أما الأخطاء النحوية فهي أكثر من تحصى …. هل جلست لامتحان القيد الصحفي وكم كانت درجتك؟!! ولمن يقولوا (صحفيين فاقد تربوي) تزعلوا

        الرد
      2. 2
        عزالدين وديدي

        هذيمة يا راجل يا صحفي يا محترم. ومن اين ايتيت بخبر الغاء الدوري؟ اتحداك ان تأتي بمصدر او دليل الغاء الدوري.

        الرد
      3. 3
        اريج الهادي

        والله الصحفيين اللي زيك ديل اساءة اولا للكيان الازرق وثانيا للصحافة الرياضية بصورة عامة لسببين الجهل والغوغائية الاعلامية وابطال الغوغائية الاعلامية كثر من مزمل الي محمد عبد الماجد وانت الان منهم

        الرد
      4. 4
        مدجج 1

        هوي يامريخاب ياحاقدين هسي الراجل ده كلامو مامنطقي وبعدين شنو قاعدين تعاينو للاخطاء الاملائيه دي اخطاء عاديه جدا كلها اخطاء طباعه عاينو للمضمون بالجد حاقدين والراجل ده انا قريت ليه مرتين كلامو كلو في الصميم اولا ناس مزمل وهيثم كابو ديل ماقاعدين يشتمو
        في الهلال وفي رديف الهلال يعني مايسالوهم ولاشنو .
        وبعدين يا مريخابي يامتخلف يا القلته من اين اتيت بخبر الغاء الدوري انت شكلك مافاهم اي حاجه.
        سير وعين الله ترعاك يا استاذ هاني كلامك كلو في الصميم وبيلمس الوتر الحساس عشان كده المريخاب الوصيفاب ديل هاجموك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *