زواج سوداناس

وزارة الزراعة تستعجل توفير مطلوبات محفظة القطن



شارك الموضوع :

شددت وزارة الزراعة والغابات، على ضرورة توفير مطلوبات محفظة القطن منذ وقت مبكر والتحضير للموسم الصيفي، مؤكدة أهمية إعلان السعر التشجيعي للقطن مبكراً، إعداد الدراسة المحددة للأصناف المراد زراعتها بالتنسيق مع هيئة البحوث الزراعية.
وأكد وكيل وزارة الزراعة والغابات د. علي قدوم الغالي، لدى لقائه بالمؤسسات التمويلية برئاسة بنك السودان المركزي، أمس، أهمية تقييم التجربة السابقة لزراعة القطن، ومعالجة الإشكالات التي واجهت الموسم الزراعي السابق، الى جانب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مساحات مستهدفة من محصول القطن للعام 2016م.
وفي سياق ذي صلة دعا الغالي لضرورة تنظيم مؤتمر زراعي شامل لتطوير مهنة الزراعة وفق الرؤى والاستراتيجيات التي وضعتها الدولة، وتدريب الكوادر البشرية للنهوض بالقطاع الزراعي، والتقى وكيل الزراعة بوفد الاتحاد المهني العام للمهندسين الزراعيين، وبحث الاجتماع دور الاتحاد في العمل الزراعي وأشار الى أهمية المطلوبات لتهيئة البيئة للإنتاج وتفعيل دور الاتحاد بالولايات ليساهم في العملية الإنتاجية.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد الوسيلة حسن منوفلي أن هناك ضرورة ملحة لوضع قانون لتنظيم العمل الزراعي، بجانب المساعدة في حل مشكلات التوظيف واستيعاب الكادر الزراعي للنهوض بالزراعة في السودان عبر التنسيق وتأسيس الشراكات مع القطاع الخاص.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *