زواج سوداناس

وزير مجلس الوزراء يشيد بانجازات الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس



شارك الموضوع :

قال وزير مجلس الوزراء الأستاذ أحمد سعد عمر أن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس تمثل خط الدفاع الأول في حماية المستهلك والاقتصاد القومي ، مشيداً بالإنجازات التى حققتها الهيئة.
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بمقر الهيئة الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس الأداء الثالث للهيئة السودانية للمواصفات والمقايس ، وذلك بحضور مديري فروع الهيئة بالولايات .
وأكد سيادته إلتزام الدولة بتوفيركافة المعينات اللازمة لتمكينها من أداء مهامها بالصورة المثلى ، متعهداً بالإرتقاء بعمل الهيئة في كافة المجالات ودفع الأداء الى الأمام ، موجهاً الهيئة بالاهتمام بترقية وتطوير قدرات الكادر البشرى وتحسين شروط الخدمة ، والاهتمام بالمختبرات والمعامل بفروع الهيئة بالولايات ،كما وجه مديرى فروع الهيئة بالولايات بتشديد الرقابة على السلع حماية للمستهلك.
من جانبه أوضح مدير عام الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس د. عوض سكراب أن مجلس الأداء السنوى للهيئة يأتي للقياس والتقييم والتقويم بهدف الإرتقاء بالأداء ، مستعرضاً إنجازات الهيئة في مجال توسيع مظلة المختبرات ، وإنفاذ مشروع القياس والمعايرة، وإتفاقية الشراكة مع البنك المركزي وإتحاد أصحاب العمل لضمان إستيراد السلع المطابقة للمواصفات، بالإضافة إلى إنشاء ثلاثة فروع جديده بولايات غرب كردفان وشرق ووسط دارفور لتصبح فروع الهيئة بالولايات (22) فرعاً.
وأشار إلى مواصلة العمل مع الجمارك في مشروع الربط الشبكي والنافذه الواحدة لينتهي خلال هذا العام، مؤكداً حرص الهيئة على مواصلة الزيارات الميدانية لفروعها بالولايات لتذليل العقبات التي تعترضها في إطار برنامج إصلاح الدولة، مطالباً مديرى فروع الهيئة بالولايات بالتركيز على الحملات التفتيشية لمكافحة السلع غير المطابقة للمواصفات ، والتركيز أيضاً على أنشطة التفتيش الصناعي والخدمي لترقية الإنتاج المحلي وفق موجهات البرنامج الخماسي للدولة، والتركيز على المواصفات القياسية للسلع والخدمات.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *