زواج سوداناس

السيسي يُوجِّه ولاة دارفور بدعم الاستفتاء


رئيس السلطة الإقليمية لولايات دارفور د. التجاني السيسي

شارك الموضوع :

وجَّه رئيس السلطة الإقليمية لولايات دارفور التجاني السيسي ولاة دارفور بدعم الاستفتاء الإداري المزمع قيامه أبريل القادم، مثمناً دور العمليات التي قام بها الجيش ضد فصيل عبدالواحد بجبل مرة. وقال إنها عملت على إحداث الاستقرار.

وقال وزير شؤون مجلس السلطة يوسف التليب، عقب اجتماع الجهاز التنفيذي للسلطة برئاسة د. التجاني السيسي بحضور ولاة دارفور الخمس، قال إن الاجتماع أكد ضرورة التعاون مع لجان الاستفتاء وتسهيل نشاطها.

وأضاف أن الاجتماع المنعقد بالفاشر دعا لتنوير المواطنين بأهمية العملية، بجانب التأمين على أن عمليات جبل مرة ساهمت في استقرار المنطقة وتطهيرها من فلول عبدالواحد محمد نور، مشيراً إلى أن جميع أعضاء الجهاز التنفيذي بالسلطة أمنوا على ضرورة تحفيز عمليات عودة النازحين واللاجئين.

وأضاف التليب أن أجندة الاجتماع ارتكزت على تناول الوضع الأمني بدارفور والأحداث التي شهدتها مدينة الجنينة الأيام الماضية.

المؤتمر الوطني

وفد أمانة دارفور بحزب المؤتمر الوطني التقى بالقوى السياسية ومكونات المجتمع المدني وأحزاب وحركات موقعة على السلام وبحث استعداد الأحزاب والقوى السياسية لعملية الاستفتاء الإداري لدارفور

وفي ذات المنحى، واصل وفد أمانة دارفور بحزب المؤتمر الوطني، الذي يزور غرب دارفور للوقوف على ترتيبات الولاية حول الاستفتاء الاداري لدارفور، واصل مشاوراته مع ملتقى القوى السياسية ومكونات المجتمع المدني، الذي يضم أكثر من 22 حزباً وحركة موقعة على السلام، للتفاكر حول استعداد الأحزاب والقوى السياسية لعملية الاستفتاء الإداري لدارفور.

وأكد أمين أمانة دارفور بحزب المؤتمر الوطني الضو عثمان الفكي، أن ملتقى القوى السياسية ومكونات المجتمع المدني بغرب دارفور، أعلن مساندته مع الاستفتاء الإداري لدارفور، بمشاركة كل عضوية أحزاب الملتقى في مراحل الاستفتاء الإداري لدارفور.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *