زواج سوداناس

عثرات تواجه التوقيعات المطالبة بعقد جلسة طارئة للبرلمان السوداني حول غاز الطهي



شارك الموضوع :

توقع نواب في البرلمان صدور توجيهات لبعض الكتل النيابية بعدم دعم توقيعات تطالب بعقد جلسة طارئة لمسآلة وزيري المالية والنفط بشأن رفع الدعم الحكومي عن مشتقات نفطية منها غاز الطهي، وتحتاج الخطوة لتوقيع ثلث الأعضاء، وفقاً للائحة التي تنظم عمل المجلس الوطني.
ويسيطر حزب المؤتمر الوطني الحاكم على 323 مقعداً من مجموع 426 مقعداً في البرلمان، بينما يتقاسم حوالي 16 حزباً مشاركاً الـ103 مقاعد الأخرى.
وأكد بشير أنه ووفقاً للائحة المجلس فإن طلب الجلسة الطارئة يتطلب توقيع ثلث الأعضاء أي 110 أعضاء، مشيراً إلى أن التوقيعات وصلت إلى 85 توقيعاً حتى عصر الخميس.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الرقراق

        مفروض اي عضو برلماني مايوقع يتم نشر اسمه عشان لمن تقوم العكة الشعب يقطع لي عضانو

        الرد
      2. 2
        متسااااااائل

        (( ويسيطر حزب المؤتمر الوطني الحاكم على 323 مقعداً من مجموع 426 مقعداً في البرلمان، بينما يتقاسم حوالي 16 حزباً مشاركاً الـ103 مقاعد الأخرى.))………. وظاهر من الأرقام أعلاه إذن غلبة نواب المؤتمر الوطني فلذلك حتى لو توقف الأمر على ال103 نائب فقط ، فما بال الأعضاء المنتمين للحزب الحاكم الذين وقعوا يوم الخميس لإستدعاء الوزيرين هل ” سيجبُنوا” ويرضخوا لأغلبية نواب الوطني أم سيُحكِمون ضمائرهم للإستمرار في المطالبة بإستدعاء الوزيرين؟ هنا مررررررررررربط الفرس؟؟ ونحيا ونشوف السادة نُواب الشعب هل سيقفون في صف الشعب أم……….؟ أم هل سيكونون نُواب على وزن ما يُقال زمان الشعب شعب كل حكومة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *