زواج سوداناس

إستعمالات غريبة وغير متوقعة للتوابل!



شارك الموضوع :

للتوابل إستعمالات عدّة وغريبة، إكتشفي ما هي أبرز هذه الإستخدمات وإستفيدي منها في حياتك اليومية:

– تنظيف الأرضية وتعطيرها: أخلطي كمية صغيرة من شاي الأعشاب مع الصابون والخلّ لتنظيف الأرضية، تطهيرها وتعطيرها؛ ستتفاجئين بمفعول هذه الخلطة المنعشة في المنزل.

– التخلّص من الحشرات والنمل: إن وضع كمية صغيرة من إكليل الجبل في وعاد صغير داخل الغرفة يساعدك على التخلّص من الحشرات المزعجة، كما يمكنك إستخدام القرفة للتخلّص من النمل.

– حماية النباتات من الحشرات: رشّي القليل من الحرّ على النباتات للتخلّص من الحشرات المزعجة والمؤذية.

– التخلّص من القشرة: إن مختلف أنواع التوابل تساعد على التخلّص من قشرة الشعر، أضيفي القليل منها على كمية الشامبو التي تضعينها على شعرك، وتمتعي بشعر صحي، خالي من القشرة.

– الحفاظ على الملابس الملونة أثناء الغسيل: أضيفي كمية صغيرة من الفلفل الأسود أثناء غسل الملابس الملونة للحفاظ عليها وتجنّب البهتان.

– بلسم للشعر: إن التوابل تساعدك على الحصول على شعر ناعم وأملس، لا تتردّدي في إضافة القليل منها على الشامبو للحصول على شعر جذاب وصحي.

– التخلّص من ألم المعدة: إن الزنجبيل يساعدك على التخلّص نهائياً من ألم المعدة، أخلطي القليل منه مع الشاي وتخلّصي من الألم بأسرع وقت ممكن.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الكاهلي

        يعني لو الزول عنده الم في المعده نتيجة قرحه مزمنه برضو يشرب زنجبيل؟….بطلو هرج وخلو الناس قبل ما تستخدم اي حاجه استشارة الطبيب حتي لا يقغ الفاس في الراس ونقول بعدين يا ريت..

        الرد
      2. 2
        ابو عبادة

        واهم استعمال غريب للتوابل – هو استعمال السودانيين للشطة الحمرا مع الحرامية !

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *