زواج سوداناس

إبراهيم الشيخ: لست متواطئا مع “الوطني” ولا أفتعل المعارك



شارك الموضوع :

نفي الرئيس السابق لحزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ، أن يكون متواطئاً مع حزب المؤتمر الوطني والحكومة بسبب تنامي استثماراته وأعماله التجارية، وارتباط بعضها مع جهات حكومية، قياساً على معارضين آخرين أقل منه شراسة في مواجهة الحكومة.
وقال الشيخ لبرنامج (أوراق) الذي يقدمه الصحافي جمال عنقرة على قناة الخرطوم الفضائية، أنه فرضت عليه ضرائب بلغت تسعة وخمسين ملياراً إلا أنها أعيدت إلى مليارين فقط بعد أن قدم المستندات المطلوبة، وعزا ذلك إلى من أسماهم المنصفين من العاملين في ديوان الضرائب، وأضاف أن والي الخرطوم السابق عبدالرحمن الخضر أبدى دهشته واعجابه بأسواق أم درمان الكبرى عند افتتاحها في عهد معتمد أم درمان الأسبق الفريق أحمد إمام التهامي، إلا أنه عطل مشروعه المماثل مع جامعة الخرطوم.
كما نفى الشيخ أيضاً افتعاله للمعارك مع الحكومة من أجل الظهور، وقال إن معاركه حقيقية تمليها مواقفه الوطنية، وبرر مواقفه واتصالاته بالحركات المسلحة، بأنه يفعل ذلك من أجل السلام وليس لإشعال نار الحرب، وأوضح أنهم في المؤتمر السوداني يقفون ضد الحركة الشعبية، وضد أي فصيل ينادي بحق تقرير المصير لأية منطقة من مناطق السودان. وستبث حلقة البرنامج مع ابراهيم الشيخ الساعة الثامنة والربع مساء الخميس المقبل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *