زواج سوداناس

البشير يؤكد للسيسي: لن نلحق أي أضرار بمصر



شارك الموضوع :

أكد الرئيس عمر البشير ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي حرصهما على استدامة العلاقات الجيدة والتعاون المستمر بين البلدين فضلاً عن العمل المشترك من أجل تنمية وتطوير ورفاهية شعبي البلدين.

وقال وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور في تصريح لوكالة السودان للأنباء أن لقاء جمع البشير مع السيسي ركز على تعزيز العلاقات الثنائية ، مشيرا الى توجيه الرئيسين خلال اللقاء لوزيري الخارجية بالبلدين للعمل على التحضير لاجتماع اللجنة الوزارية السودانية المصرية المقرر له مارس المقبل.

من جانبه قال المتحدث الرسمى باِسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف ، إن البشير شدد على وقوف بلاده إلى جانب مصر وحرصها على عدم إلحاق أى ضرر بمصالحها، مشيداً بالدور الرائد الذى قامت به مصر على مدى التاريخ فى الدفاع عن مقدرات الأمة العربية، وتم خلال اللقاء التباحث أيضاً حول أخر التطورات فى المنطقتين العربية والأفريقية، ولاسيما الوضع فى ليبيا، حيث رحب الرئيسان بالتوقيع على “اتفاق الصخيرات” باعتباره خطوة مهمة على طريق استعادة الأمن والاستقرار.

الى ذلك سيشغل الرئيس التشادي إدريس ديبي منصبه كرئيس للاتحاد الأفريقي للعام 2016 بعدما تسلم الرئاسة من سلفه رئيس زيمبابوي روبرت موقابي.

وخلال كلمته بعد انتخابه، أشاد ديبي بموقابي أثناء فترة رئاسته للاتحاد في العام 2015، وقال “عمل الرئيس موجابي خلال فترة ولايته بجدية وتصميم وحقق الأهداف الموضوعة”، وأضاف: “سأخلف الرئيس روبرت موقابي ولن تكون مهمة سهلة وسأحاول بذل قصارى جهدي”. وزاد: “إنكم تمنحون تشاد وشعبها سعادة غامرة باختياري رئيساً للاتحاد الإفريقي في 2016م”.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *