زواج سوداناس

ضاحي خلفان يكشف عن مقترح أمني لتأمين عدن



شارك الموضوع :

قدم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، السبت، مجموعة من النصائح الأمنية لحفظ الأمن في مدينة عدن اليمنية، بعد تعرضها لعدة هجمات في الأيام الأخيرة خلفت قتلى وجرحى.
وقال تميم، الذي كان يشغل منصب قائد شرطة دبي، في تغريدات له على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، إن حفظ الأمن في مدينة عدن يتطلب اتخاذ إجراءات أمنية محددة تتفق والهجمات التي تتعرض لها.
وأوضح خلفان، مفصلاً “عدن تحتاج أمنياً إلى تطبيق فكرة الأطواق الأمنية، يمكن وقف كل عمليات تفخيخ السيارات و الدراجات في عدن بنظام الأطواق الأمنية الثلاثة”.
وتقوم فكرة الأطواق الأمنية الثلاثة، على فرض طوق أول حول المنطقة المستهدفة تكون فيه الإجراءات الأمنية مشددة بشكل كبير، ويمنع داخله تحرك السيارات ويتم تقييد تنقلات الأفراد، فيما تخف تلك الإجراءات بشكل تدريجي في الطوق الثاني وتكون أقل في الطوق الثالث.
وتقول تقارير أمنية متخصصة، إن الفريق خلفان، استطاع بناء مؤسسة شرطية في غاية التطور والحداثة، ودفعها لتبني أعلى معايير الجودة خلال فترة قيادته لشرطة دبي ما بين عامي 1980 – 2013.
وتعرضت مدينة عدن، خلال الأسبوع الماضي لهجومين كبيرين استهدفا مناطق تخضع لرقابة أمنية وحراسة مشددة وسط تقارير تتحدث عن وجود أماكن لتفخيخ السيارات تقع داخل المدينة.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *