زواج سوداناس

البشير: العلاقات السودانية الصينية إستراتيجية ومتطورة



شارك الموضوع :

وصف المشير عمر البشير رئيس الجمهورية العلاقات السودانية الصينية بأنها إستراتيجية ومتطورة، مؤكدا حرصه على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم الدكتور عوض أحمد الجاز وزير النفط الأسبق نائب رئيس لجنة تطوير العلاقات السودانية الصينية .
وقدم السيد الرئيس التهنئة للدكتور عوض الجاز بمناسبة تكريمه من قبل الرئيس الصيني شي جي بينغ بالعاصمة الصينية بكين بوسام جائزة المساهمات البارزة للصداقة الصينية العربية وذلك ضمن أفضل عشرة شخصيات ناجحة في العالم في كافة المجالات الاقتصادية والعلاقات الدولية.
وقال الجاز في تصريح (لسونا) إن هذا التكريم هو تكريم لأهل السودان جميعا ، لافتا إلى حرصه العمل على تطوير تلك العلاقات وقال” إن البلدين تربطهما شراكات إستراتيجية وان من مهام اللجنة تطوير العلاقات السودانية الصينية إلى الأفضل وجعلها نموذجا يحتذي به.
وأشار الجاز إلى أن لجنة تطوير العلاقات السودانية الصينية والتي يرأسها المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ستعقد اجتماعا خلال الفترة المقبلة للمضي قدما في تعزيز العلاقات الإستراتيجية والاستفادة من الإمكانات في البلدين .
يشار إلى أن تكريم الدكتور عوض الجاز ، جاء تقديرا للمساهمات البارزة التي قام بها لتعزيز العلاقات بين السودان والصين وإسهامه في النجاحات التي حققتها الصين في السودان لتكون شريكاً اقتصاديا قوياً علاوة على جعل السودان نقطة انطلاق للصين إلى إفريقيا .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *