زواج سوداناس

بالفيديو: الطرطوث.. عشبة الفحولة الجنسية التي أوصت الدراسات الحديثة باستخدامها.. تعرّف على فوائده وأماكن زراعته!



شارك الموضوع :

أظهرت دراسات علمية حديثة، أن الطرثوث يعد من النباتات المنشطة جنسياً لدى الرجل، ومولدا للحيوانات المنوية ومقو عام.

وقد أثبتت دراسات حديثة، أجريت في كلية الطب البيطري بفرع جامعة الملك سعود بالقصيم السعودية، أن خلاصة الطرثوث “أعطت نموا واضحا لخصية الفار غير البالغ، وهذا زاد في حجم أنابيب انتاج الحيوانات المنوية، وبالتالي زاد الحيوانات المنوية”.

ونتائج هذه الدراسة السعودية، التي ستنشر لاحقاً، أكدت على ما أشار إليه الباحثون في السابق بخصوص أن الطرثوث، يزيد معدلات الخصوبة عند الرجال، حيث ذهب بعضهم إلى أن اللب المكسر مخلوطاً مع العسل يفيد في حالات قلة تكوين السائل المنوي.

ويعرف الطرثوت، بأنه نبت رملي طويل مستدق كالفطر وله في بعض الاحيان اشكال غريبة، وهو يضرب إلى الحمرة او اللون البنفسجي، وهو مليء بالعصارة المائية يشبه النبات في شكله الهراوة، ليس له أوراق وهو حولي يصل ارتفاعه في بعض الاحيان إلى 70سم، يتطفل على جذور بعض النباتات الصحراوية مثل نبات الغضا.

ويستخدم الطرثوت في منطقة نجد وفي المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، كمادة مرة مشهية مثل الجمار، ويوقف الاسهال نظراً لقوته القابضة ولاحتوائه على مواد عفصية، كما يساعد كثيراً على ايقاف نزف الدم، أما في منطقة الاحساء فيستعمل لعلاج الكبد حيث يؤكل طازجاً، أو مشوياً كما يذر على الجروح والقروح فيساعد كثيراً على شفائها، وصبغته القرمزية تفيد في صباغة الاقمشة .

وللطرثوث أسماء شعبية كثيرة منها طرثوث، مزرور، مرصوص، مرشوش، طرثوث النبي آدم، أبو شال، ثعرور، هالوك، النكعة، النكأة

يذكر أن الطرثوث، يعد أحد النباتات السعودية المشهورة، وموطنه الأصلي المنطقة الشمالية والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية والربع الخالي، ينمو عادة في المناطق الرملية الخفيفة، التي تحتوي على قدر متوسط من الأملاح.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

فرانس 24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عطا

        يا شباب هذا النبات موجود عندنا بكثرة في منطقة بالجزيرة ( أتحفظ عن ذكر إسمها) خوفاً عليها من التنقيب العشوائي وكنا نجميع هذا النبات لأمهاتنا لإستعماله في نار الطبيخ والعواسة بعد تجفيفه لأن ناره تبقى موقدة لفترة طويلة أكثر من نار الفحم.

        الرد
        1. 1.1
          ياسر

          شكلك عايز تعمل بزنس وتكسب براك.

          خلاص انا مستعد اشتغل معاك موزع، وما بسألك جبتها من وين ولا ليه سعرها كدة، بس أديني المناسب

          الرد
      2. 2
        ارسطو

        أعتقد بأن النبات المفصود هو الخرشوف __ و الله أعلم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *