زواج سوداناس

هاني رحمة : لا لإقالة كافالي ولا لعودة النابي !



شارك الموضوع :

أولا وقبل كل شئ هل تعني الخسارة في مباراة ودية والتعادل في مباراة تنافسية أن المدرب الفرنسي كافالي يتحمل تبعات الهزيمة والتعادل في المباراتين مسار الحديث ومباشرة يتم تقييمه بأنه لا علاقة له بكرة القدم والتدريب ؟
* اتفق مع الاتجاه الذي يتحدث عن أن الفرنسي كافالي مدرب ليس له انجازات وسيرته الذاتية غير ممتلئة بالبطولات ولكن هل يتفق معي هؤلاء أن تقييم المدرب من ثلاثة مباريات إحداهما ودية سلباً أو إيجاباً تقييم غير دقيق ؟ كل من له علاقة ولو بسيطة جدا بكرة القدم لا يمكن أن يدلي برأي تقييمي حول مدرب عمره التدريبي مع الفريق لم يتجاوز الشهرين.
*في رأيي أن كل من يحاول تحميل المدرب مسئولية التعادل أمام هلال الأبيض لا علاقة له بكرة القدم البتة وهو يتحدث من اجل الاستهلاك ليس إلا.
*علي من يحمل كافالي مسئولية ظهور الفريق بهذا الشكل (الغير سيئ في نظري ) والذي يراه هو في قمة السوء ويحمله مسئولية ذلك كنت أتمني أن يكون عنده الجراءة ويتكلم عن العقم الهجومي البين ومنذ الموسم السابق وكيف عالجت إدارة الكاردينال واللجنة الفنية للتسجيلات هذه المشكلة والتي سوف يعاني منها الفريق حتى يونيو القادم .
*عليهم أيضا أن يحدثونا أنهم أين كانوا عندما لم يتعاقد الهلال مع مهاجم محترف جاهز والفريق في أمس الحوجة له ويعاني في هذه الخانة . .لا تحدثوني عن فشل كافالي بل حدثوني عن تراجع مستوى كاريكا المريع دون أي سبب غير انه لم يطلق سراحه للاحتراف بالدوري السعودي . .لم يأتي وقت التقييم بعد إنما الوقت للعمل اتركوه يعمل والتقييم له وقته ويجب أن يتم بطريقة فاحصة عن طريق لجنة متخصصة وبالأرقام وليس بالكلام. .تقييم المدرب بهذه الطريقة وفي هذا التوقيت المبكر جدا فيه ظلم للهلال قبل المدرب .
*أسوأ خبر قرأته أن الكاردينال وعقب هزيمة الهلال أمام قورماهيا الكيني اجتمع مع المدرب وخرج الاجتماع بإعطاء المدرب فرصة مباراتي كادقلي والأبيض ، إن كان هذا الكلام صحيحا فلننتظر عشوائية إدارية ليس لها مثيل .
*نحن في أمس الحوجة للتركيز (والفينا مكفينا) من استهداف واضح وصريح من اتحاد الظلم والفساد فلا تزيدو الطينه بله.
* لا تحدثوني عن عودة النابي الذي لم يقدم شئ للاسماعيلي وأخر الأخبار تؤكد أن إداره الاسماعيلي في طريقها للاستغناء عنه والسبب سوء النتائج .
*إن لم يتم الاستغناء عن النابي من تدريب الاسماعيلي فسوف يكون الشرط الجزائي هو السبب كما ذكر احد المواقع المصرية أن الشرط الجزائي يفوق الواحد وخمسون ألف دولار والكل يعرف مدى فقر وفلس الاندية المصرية . .من ينادون بعوده النابي ينادون بعودة العشوائية وعدم المؤسسية.
*لا يعقل أن نقيل مدرب وننادي بعودته وكأننا أقلناه مجبورين. .أليس هو النابي نفسه الذي كان يدير زمام الأمور الفنية بالفريق من قبل ؟ هل هنالك جديد في سيرته الذاتية هل هنالك انجازات وبطولات وانتصارات ملأت الدنيا وشغلت الناس حققها بعد تركه الهلال .
*تحدثنا عن النابي لان اسمه قد ورد في الأخبار بان اتجاه برز لعودته لقياده الفريق بعد أن يتم إقالة كافالي. .حتى وان مرت الأيام وثبت أن المدرب كافالي ليس له ما يقدمه للفريق وتمت إقالته بعد أن اخذ وقته كافيا ، إنا ضد عوده النابي. .لماذا نتعاقد في كل مره مع مدربين ليس لهم وزنهم وسمعتهم في كل القارة الأفريقية وحتى العربية نحن نحوم فقط في دائرة مغلقة وكأن المدربين الذين نتعاقد معهم هم فقط المتاحين بالنسبة لنا وباقي المدربين أصحاب السمعة الكبيرة في محيطنا ليسو متاحين . .الهلال يملك الإمكانيات الكبيرة التي تجعله يتعاقد مع أكثر المدربين وحتى المحترفين وزنا في المحيط العربي والإفريقي . .لماذا لا نتعاقد مع مدربين من أمثال امانويل جوزيه .ونحن نملك الإمكانيات المادية للتعاقد مع مدرب في وزنه وغيره من المدربين الكبار .علي العموم لا وألف لا لإقاله كافالي ولا وألف لا لعوده النابي أو غير النابي . .ما يحدث هنا من تقييم للمدرب وتحديد شكل الفريق من مباراتين تنافسيتين لا يحدث في أي فريق أو نادي في العالم . .اتركوا كافالي يعمل وأعطوه الفرصة كاملة ثم بعد ذلك قيموه .في وجه نظري الشخصية كافالي طالما وضع ثقته كاملة في الشباب وكان شجاعا في الاعتماد عليهم سوف ينجح فقط اصبروا .
*الكل يعلم تماما أن الهلال هذا العام سوف يعتمد اعتماد كبير علي لاعبين شباب حديثي التجربة ويحتاجون إلى خبرة المنافسات المحلية و الأفريقية والتي لا تأتي إلا بالمشاركات المتكررة . .والكل يعلم أيضا أن الفريق به لاعبين محترفين جدد يحتاجون إلى الانسجام والتعود علي الأجواء فلا تعدموهم بالتقييم المبكر الظالم وتجربه كلاتشي وقودوين ويوسف محمد ليست ببعيدة علي جمهور الهلال فهؤلاء اللاعبين لم تظهر إمكانياتهم الحقيقية إلا مع مرور الوقت فأصبحوا في الأخر مصدر الفرح لجمهور الهلال والقوة للفريق .
*المدرب هو الآخر يحتاج إلى أن يعرف إمكانيات لاعبيه أكثر وأكثر ويحتاج أن يتعود علي اللاعب السوداني وعلي تفسياته وتجربه ريكاردو ليست ببعيدة أيضا عن أذهان جمهور الهلال العظيم فريكاردو لم يأتي بالانتصارات والفريق الذي كان الأقرب للقب الأفريقي من فراغ وإنما بالصبر والعمل.
* أخيرا أتمنى صادقا أن تهدا وتصبر الأصوات التي تستعجل النتائج والانتصارات والتقييم لان استعجال الحكم والتقييم في أوقات مبكرة كهذه فيه ظلم للهلال قبل اللاعب وقبل المدرب الذي يتم تقيمه.
ودمتم في أمان الله

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *