زواج سوداناس

ديوان الأوقاف يضع سياسات لمكافحة الفقر



شارك الموضوع :

أعلن ديوان الأوقاف القومية الإسلامية يوم الأربعاء، عن وضع سياسات لحث المجتمع على الوقف الموجه لمكافحة الفقر إنفاذاً للموجهات والقرارات الخاصة بإصلاح الدولة بغرض نشر ثقافة الوقف وتشجيع إنشاء أوقاف جديدة وربط المركز بالولايات.

وكشف مدير ديوان الأوقاف القومية الإسلامية عمر أحمد عمر الإمام، في تصريح لوكالة السودان الرسمية للأنباء، عن وضع خطة لقيام ملتقيات للولايات وفقاً لبرامج محددة لمحاربة الفقر، بجانب التحضير لقيام المؤتمر القومي للأوقاف برعاية نائب الرئيس وإشراف وزير الإرشاد والأوقاف.

وقال الإمام إن الأوقاف شرعت في مكافحة الفقر بعمل دراسة لتدريب مهني حرفي مجتمعي لعدد ألف أسرة فقيرة بالتنسيق مع الولايات وإعداد دراسة مشروع لتغطية مئة ألف أسرة وإدراجها تحت مظلة التأمين الصحي المطروح للتمويل.

وأضاف أن الأوقاف أعدت دراسة مشروع لإنشاء مئة مركز صحي ملحق بمئة مسجد في الولايات والمناطق النائية لتقديم الخدمات بالشراكة مع الولايات والتنسيق مع التأمين الصحي.

وأشار إلى دعم ألف من طلاب الخلاوى والمساهمة في شراء عدد من الثلاجات للسجون لحفظ أدوية مرضى السجون، وبناء مظلة صلاة للنزلاء وصيانة 80 في المئة من سيارات الإسعاف المعطلة بالتنسيق مع إدارة الإسعاف المركزي.

كما أعلن عن تقديم دعم مالي مقدر لكل من طلبة العلم، والفقراء، وعابري السبيل والمرضى

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *