زواج سوداناس

خليفة: انفصال الجنوب و”الجنائية” مهددان للسلام بالسودان



شارك الموضوع :

عدَّ رئيس لجنة السلام والوحدة بمؤتمر الحوار السوداني محمد الأمين خليفة انفصال الجنوب مهدداً من مهددات السلام، بجانب قضية المحكمة الجنائية الدولية التي قال إنها أضرت بمسيرة السلام بالبلاد، مشدداً على تعزيز الوحدة الوطنية ببناء السلام والمحافظة عليه.

وأعلن خليفة، خلال تصريحات صحفية، يوم الأربعاء، فراغ اللجنة من تقريرها الختامي وتوصياتها التي ستسلمها للأمانة العامة. وكشف عن انضمام فصيل جديد من الحركة الشعبية قطاع الشمال إلى اللجنة. وقال إن ممثل الحركة قدم ورقة عُدَّت إضافة حقيقية للأوراق.

وأشار إلى مناقشة اللجنة في اجتماعاتها بناء السلام والمحافظة عليه وتعزيز الوحدة الوطنية. وأضاف “ناقشنا قضايا جوهرية تمثلت في المحكمة الجنائية الدولية التي أضرت بمسيرة السلام في البلاد، بجانب قضايا الأراضي والحواكير والإدارة الأهلية”.

ونبَّه خليفة إلى تناولهم قضايا الوحدة، وعدَّ انفصال الجنوب مهدداً من مهددات السلام في البلاد، مبيناً أن توصيات مؤتمر الحوار ستجد مكانها في التنفيذ حسب الوعد الذي قطعه الرئيس البشير رئيس مؤتمر الحوار.

وأكد أن المخرجات تعبر عن ضمير الشعب السوداني، وهي ملك له. وقال إن اللجنة خرجت بتلك التوصيات، وهي خلاصة لـ 74 ورقة قدمتها الأحزاب والحركات المسلحة والشخصيات القومية المشاركة في اللجنة. وزاد “أعضاء اللجنة متفقون على كافة النقاط التي تم نقاشها ولا حاجة لها للموفقين”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *