زواج سوداناس

السلطات القطرية تطلق سراح المواطن السوداني المحكوم بالسجن (15) عاماً



شارك الموضوع :

أطلقت السلطات القطرية سراح المواطن السوداني الهادي علي الهادي الذي تمت محاكمته بالسجن 15 عاماً بتهمة التعاون مع الجماعات الإرهابية، وتم إطلاق سراحه بعد تدخل لجنة الحريات والحقوق بالحوار الوطني.
وقال عضو اللجنة وممثل حركة العدل والمساواة برئاسة عبد الرحمن بنات، سيف الدين آدم لـ(الجريدة) أمس، إن اللجنة تدخلت لإطلاق سراح المواطن السوداني عبد الهادي علي الذي تمت محاكمته بالسجن 15عاماً بتهمة التعاون مع الجماعات الإرهابية بعد ضبط اتصالات تمت مع تلك الجماعات عبر جهاز حاسوبه الشخصي.
وأضاف أن أسرة الشاب أكدت للجنة براءة ابنها وأن من قام بتلك الاتصالات شاب سوري كان يقيم معه بمنزله، مما استدعى اللجنة الى تكوين لجنة مصغرة برئاسته، وقال إن اللجنة تمكنت من إطلاق سراح الشاب السوداني بعد إجرائها اتصالات بالسفير السوداني بقطر باعتبار أن حل مثل تلك القضايا لا يتم إلا عبر العلاقات الدبلوماسية، ونوه الى أن المواطن السوداني سيصل الخرطوم بعد انتهاء الإجراءات بقطر في (24) مارس المقبل.
ولفت سيف الدين الى أن اللجنة طالبت وزارة العدل بإرسال مستشارين قانونيين للدفاع عن المتهم، بجانب الاتصالات الأخرى التي تمت بصورة مباشرة مع الحكومة القطرية، وأشار الى أن اللجنة حثتها على ضرورة الحفاظ على علاقات البلدين باعتبار أن أية اعتداءات تقع على أي مواطن سوداني تنعكس سلباً على ذلك.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *