زواج سوداناس

أغرب قوانين المرور في العالم .. بعضها صادم!



شارك الموضوع :

ان قوانين المرور والسير تختلف من بلد لآخر، وعلى الرغم من الاختلاف الا أن كل القوانين غايتها موحدة وهي تنظيم الحركة المرورية وتأمين سلامة المارة وتجنب الحوادث، وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، يوجد مجموعة غريبة من القواعد المرورية حول العالم لم نسمع بها، تتسم بغرابة شديدة الى درجة لا يمكن تصديقها وهدفها مجهول حقاً. قوانين غريبة من جميع أنحاء العالم:

في الدنمارك: على جميع السائقين النظر اسفل السيارة قبل تشغيلها للتأكد من عدم وجود شخص أسفل السيارة.

في قبرص: ممنوع تناول أي نوع من أنواع الطعام والشراب أثناء القيادة ولا يستثنى الماء من الحظر، ويجب ابقاء اليدين دائماً على المقود.

في اسبانيا: يجب الاحتفاظ بزوج اضافي من النظارات في السيارة، وفي بعض المدن، يُلزَم السائقون بركن السيارات على جانب الطريق الذي يضم أرقام المنازل الفردية خلال الأيام الفردية من الشهر. وإذا رأى شرطي المرور أنك لا تلبس الحذاء أو تضعه على الكرسي الآخر، فالغرامة في هذه الحالة أكثر من 225 دولار.

في روسيا: يغرم السائق اذا كانت سيارته غير نظيفه.

في ألمانيا: ممنوع نفاذ الوقود على الطرق السريعة، فذلك انتهاك للقانون.

في مانيلا – الفلبين: في مانيلا يمكنك القيادة في أيام معينة خلال الأسبوع وذلك حسب آخر 4 أرقام من لوحة سيارتك.

في اليابان: اذا لطخت المارة برذاذ ماء المطر على الأرض، تحصل على غرامة قدرها 65$ وفي بريطانيا يوجد القانون نفسه.

في الولايات المتحدة الأمريكية: في كل ولاية قوانين مختلفة، في ألاباما، يسمح بالسير عكس الاتجاه بشرط وضع مصباح واضح في مقدمة السيارة، أما في أوكلاهوما، فيُمنع قراءة الكتب الفكاهية أثناء القيادة. وفي دينفر كولورادو، لا يمكنك قيادة سيارة سوداء يوم الأحد.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *