زواج سوداناس

الصين: نعمل على زيادة الاستثمارات النفطية بالسودان


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

كشف السفير الصيني بالخرطوم، لي ليان، عن توجهات صادرة من قبل حكومة بلاده، بالعمل على زيادة استثماراتها بالسودان في المجالات كافة لا سيما مجال البترول عبر الشركة الصينية الوطنية، مؤكداً بأن علاقات البلدين تشهد تطوراً وازدهاراً بالمجالات كافة.

وأشار السفير ليان خلال استقباله وفداً سودانياً ترأسه وكيل وزارة النفط والغاز، عوض الكريم محمد خير، في مقر السفارة الصينية بالخرطوم يوم الخميس، بمناسبة تقديم تهاني عيد الربيع الصيني لطاقم سفارة الصين بالسودان، أشار إلى رعاية واهتمام رئاسة البلدين ما عزز التعاون لفائدة البلدين.

وعبّر سفير بكين بالخرطوم عن شكره وامتنانه لوزارة النفط لمشاركاتها المستمرة لهم في المناسبات الوطنية الصينية، ما انعكس إيجاباً على التطور وازدهار التعاون في مجال الطاقة، وأضاف “العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً وازدهاراً”.

إلى ذلك أكد وكيل وزارة النفط، تطور التعاون السوداني الصيني في مجال الطاقة بفضل اهتمام قيادة البلدين بتطوير العلاقات والتعاون، لا سيما مجال الطاقة التي تعتبر أولوية لمصلحة البلدين.

وقال عوض الكريم إن علاقات الخرطوم وبكين، أصبحت متجذرة في الأعماق وتعتبر تاريخية، مشيراً لاهتمامهم بمشاركة الإخوة الصينيين بأعيادهم الوطنية منذ بداية الشراكة النفطية في إطار التواصل الاجتماعي بين الشعبين.

وأضاف بالقول “هذا ضاعف الشراكة الفنية والاقتصادية بين السودان والشركات الصينية في قطاع النفط”، لافتاً إلى ما حققته شركة CNPC من طفرة في البترول السوداني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد أحمد

        مطار الخرطوم الجديد خبره شنو!! مرة نسمع التمويل ما فيه مشكلة و مرة نسمع الشركة المنفذة جاهزة و حا تبدأ التنفيذ و الكلام ده ليه اكتر من سنة و هي لا حس لا خبر, ناس الحكومة دائما شغلهم ني و فيه مصالح شخصية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *