زواج سوداناس

ليبيا تعلن وقف الرحلات الجوية مع السودان



شارك الموضوع :

أعلنت السلطات الليبية الخميس، إيقاف الرحلات الجوية من وإلى السودان لدواعٍ أمنية، اعتباراً من 28 فبراير الحالي من دون إبداء مزيد من المعلومات، بينما تجدّدت الاشتباكات المسلحة، ليلة الأربعاء، بالكفرة بين قوات الجيش الليبي ومقاتلين من حركات دارفور.

وتتهم الحكومة الليبية في طرابلس، السودان بدعم ما تسميه “الحركات الإرهابية”، ووجهت في ديسمبر 2014 عدة اتهامات للسودان بإرسال أسلحة إلى قوات “فجر ليبيا” ذات التوجه الإسلامي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة، العقيد عبدالحكيم العبيدي، إن وزير الداخلية أصدر تعليمات تقضي بإيقاف الرحلات الجوية من وإلى السودان لدواعٍ أمنية اعتباراً من 28 فبراير الحالي، ولم يدلِ المتحدث بأية معلومات إضافية.

إلى ذلك تجدّدت الاشتباكات المسلحة ليلة الأربعاء، جنوبي مدينة الكفرة أقصى الجنوب الليبي بين قوات الجيش الليبي ومقاتلين من حركة تحرير السودان.

وقال مصدر عسكري من الكفرة لـ”العربية نت” إن مقاتلي حركة تحرير السودان شنوا هجوماً على بوابة جنوب المدينة، في محاولة لاستردادها بعد أن سيطر عليها الجيش، يوم الثلاثاء.

وأضاف أن الهجوم فشل ولم يدم القتال أكثر من ساعة، مؤكداً أن تمركز قوات الجيش بالبوابة وإمكانية التقدم باتجاه الحدود الليبية السودانية يتوقف على أوامر قيادة الجيش الليبي.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        حمد

        الانقاذ تفتش للمشاكل يمين وشمال ..
        كلام غريب .. مالكم ومال ليبيا …

        الرد
      2. 2
        Ali

        بصراحة احسن ليبيا بعد القذافي لا نعرفكم. من انتم من انتم من انتم.

        الرد
      3. 3
        الكوشى

        مش ليبيا دىل ناس طبرق جماعة حفتر أحفاد الهالك مدمر القردافى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *