زواج سوداناس

انطلاق دورة تدريب الأئمة السودانيين بأبوظبي



شارك الموضوع :

انطلقت الدورة التدريبية الأولى لنخبة من الأئمة والخطباء القادمين من السودان بمركز تدريب الأئمة والخطباء و الوعاظ في العاصمة أبوظبي بحضور سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف وسعادة أحمد إبراهيم أحمد نائب رئيس البعثة الدبلوماسية السودانية في أبوظبي وكبار المسؤولين في الهيئة.

ورحب الدكتور محمد مطر الكعبي في افتتاح الدورة بالأئمة والخطباء السودانيين في بلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة التي بناها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه -على حب الخير والتعاون بين الأشقاء والأصدقاء و نهج الاعتدال والوسطية والتسامح في نشر حضارة الإسلام وقيم الدين الحنيف في المجتمعات .. داعيا الله سبحانه أن يديم موفور الصحة على قيادتنا الرشيدة.

وتوجه بالدعاء أن يحفظ الله دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان الشقيقة حكومة وشعبا وجميع دول العالم العربي والإسلامي من شرور الفتن والجماعات المتطرفة التي نشرت العنف وسفكت الدماء وفجرت المساجد وشوهت جمال الحضارة الإسلامية في العصر الحديث.

وأضاف : ” من هنا نرحب بكم اليوم لتتعرفوا على تجربة أشقائكم في دولة الإمارات العربية المتحدة في التصدي لشبهات المتطرفين ومخططاتهم وتطوير الخطاب الديني وتعزيز منهجية الوسطية والاعتدال وتصحيح مسار الرحمة والهداية والتسامح في المجتمعات .. ونحن نقدر العلم ومؤسساته في جمهورية السودان فهم لا ينقصهم العلم والخبرات لكننا اليوم في خندق واحد ويجب أن يتعاون كل أصحاب العلم والفتوى والفكر والخطابة والإمامة والوعظ والإرشاد والإعلام والأقلام في العالم الإسلامي لمواجهة هذه التحديات الخطيرة التي تبثها جماعات وتنظيمات مشبوهة .. و نحن جميعا نتحمل المسؤولية وعظم الأمانة في التصدي لتلك الجماعات وشبهاتها المثارة “.

أبوظبي في الأول من فبراير / وام /

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *