زواج سوداناس

برلمانيون يتخوفون من احتكاكات بالولاية بين الحكومة والمواطنين بسبب التغول على الأراضي



شارك الموضوع :

تخوف برلمانيون بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم من تحول الولاية لبؤرة مشاكل واحتكاك بين الحكومة والمواطنين بسبب وزارتي الزراعة والتخطيط العمراني، ولفتوا الى تغول الوزارتين على أراضي المواطنين.
وقال النائب صديق المبارك إن الولاية ستصبح بؤرة للاحتكاك مع الحكومة بسبب وزارتي التخطيط العمراني والزراعة، وأضاف: (هناك من يحملون السلاح والبنادق لحماية أراضيهم).
وفي السياق انتقد برلمانيون خلال جلسة المجلس أمس، أداء وزارة الزراعة، واتهم نواب الوزارة بعدم الاهتمام بالمزارع، وقال البرلماني صديق المبارك إن وزارة الزراعة لم تهتم بالمزارع إنما اهتمت بتشييد مبانيها.
من جهته رأى رئيس المجلس التشريعي صديق الشيخ أن تخصيص مبلغ 75 مليون لتشييد مبنى وزارة الزراعة في الوقت الحالي ليس من الأولويات.
وفي ذات السياق انتقد نواب بالمجلس إهمال البيوت المحمية بالولاية، وذكر البرلماني جابر مضوي ان البيوت المحمية أصبحت مأوى للكلاب الضالة، بعد أن صرفت عليها ملايين الجنيهات وكشف عن اتجاه لتحويل سوق المويلح لأراضٍ سكنية.
فيما انتقد العضو هشام الريدة عدم وجود أراضٍ زراعية بالولاية وقال: (يزرعوا وين زاتو إلا في الخلا؟)، وأشار الى مخالفة البيوت المحمية للمواصفات، وزاد أن البيوت المحمية لم تتم وفق المواصفات المطلوبة.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *