زواج سوداناس

بالصور: 400 ألف أجنبي يطلبون الجنسية



شارك الموضوع :

أعلن رئيس ما يسمى بجمهورية ليبرلاند، المواطن التشيكي فيت ييدليتشكا، أن طلبات الحصول على جنسية جمهوريته تجاوزت، منذ الإعلان عن تأسيسها في 13 نيسان/ أبريل 2015، نحو 400 ألف شخص في العالم بينهم؛ مواطن من الفاتيكان التي تصغر جمهوريته بعشر مرات، مشيرا إلى أن أغلبهم من أوروبا، والولايات المتحدة، ودول عربية.

وقال ييدليتشكا، إنه لم يتم منح الجنسية إلا لمئتين فقط، حيث أن حكومته تفضل أن لا يكون مواطنوها من الشيوعيين أو النازيين الجدد، وتشترط أن يكونوا متسامحين دينيا، ومن دون سوابق إجرامية.

وأشار في حديث لصحيفة ” ملادا فرونتا” التشيكية، الجمعة، إلى أن مممثلي جمهوريته، الآن، ينتشرون في 70 دولة، وأن “ليبرلاند” لا تخطط للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لأنه لا يتوافق مع الأفكار والقيم الأساسية لها، ورغم ذلك فإنها تريد إقامة علاقات صداقة مع الاتحاد بالحدود القصوى، بسبب الحدود المشتركة معه؛ في إشارة إلى أن الجمهورية تجاور كرواتيا.

وحول طبيعة الحكومة التي شكلها نهاية العام الماضي، قال إن نائبه الأول أمريكي، والثاني فرنسي، أما وزير العدل فهو بريطاني، في حين أن وزراء الداخلية والخارجية والمالية من التشيك.

وأشار إلى أنه جرى بيع حوالي 2% من أراضي جمهوريته لشركات لها علاقات إيديولوجية وتنظيمية في دولته.

وكان ييدليتشكا قد أعلن عن قيام جمهوريته على الضفة الغربية لنهر الدانوب، فوق مساحة من الأرض تبلغ 7 كم مربع، لا تخضع لكرواتيا أو صربيا، وترفع شعار: “عش ودع الآخرين يعيشون”.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *