زواج سوداناس

الجامعة العربية : الاستفتاء يجسد عملية ديمقراطية يمارسها أبناء دارفور



شارك الموضوع :

أكدت الجامعة العربية ، أن استفتاء دارفور ، استحقاق دستوري يتعين الالتزام به ، إنفاذا لوثيقة الدوحة لسلام دارفور التي حظيت بتأييد محلى وإقليمي ودولي واسع.
وقال السفير الدكتور صلاح حليمة مبعوث الجامعة العربية لدى السودان (لسونا) إن الاستفتاء يجسد عملية ديمقراطية يمارسها أبناء دارفور ، بهدف تقرير وضعية دارفور كإقليم أو ولايات عبر إرادة شعبية ، بعد جولات من المفاوضات بين طرفي المعادلة السودانية الذين أخذوا بخيار السلام ، وبمشاركة شعبية من أطياف المجتمع الدارفوري ، حيث أثمرت تلك المفاوضات عن وثيقة الدوحة لسلام دارفور ، تلك الوثيقة التي شهدت توالى انضمام عدد من الحركات المسلحة إليها.
وأضاف حليمة أن الاستفتاء على أن تكون دارفور إقليم واحد أو ولايات ، ، يعد من الناحية القانونية استحقاق دستوري يتعين الالتزام به ، وتتأسس تلك الرؤية على أن الاستفتاء ورد بشكل واضح ومحدد في وثيقة الدوحة.
وقال السفير حليمة ” ولعله من حسن الطالع أن الإعداد لإجراء الاستفتاء يتواكب مع الحوار الوطني الشامل ، ومع تنامي الآمال المنعقدة على أن يحقق مسار مفاوضات دارفور في إطار وثيقة الدوحة لسلام دارفور نتائج إيجابية خاصة مع إرهاصات عودة المسار إلى منبره الأصيل وهو منبر الدوحة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *