زواج سوداناس

رئيس الجمهورية: الأولوية في الكهرباء للمشاريع الزراعية



شارك الموضوع :

أكد المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية، أهمية تجميع المشاريع الزراعية وإعطائها الأولوية في الإمداد الكهربائي.
وشدد البشير، لدى مخاطبته لقاء قيادات القوى السياسية، الذي نظمته الهيئة المجتمعية للإصلاح والتنمية والحوار الوطني، في ولاية النيل الأبيض، بقاعة المجلس التشريعي في ربك، أمس (الجمعة)، بحضور والي النيل الأبيض، عبد الحميد موسى كاشا، وعدد من الوزراء الاتحاديين المرافقين للرئيس؛ شدد على أهمية إجراء دراسة لتوسيع خزان جبل أولياء، والاستفادة من المساحات المغمورة بمياه الخزان في زراعة محصول الأرز، مشيراً إلى التجارب الناجحة في ولاية النيل الأبيض.
وأعلن رئيس الجمهورية، عن التزام الدولة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وفاء للبرنامج الانتخابي، وطالب الهيئة المجتمعية للإصلاح والتنمية، والهيئة الشعبية لتطوير ونهضة النيل الأبيض، بوضع خريطة للمشاريع المقترح تنفيذها، وأشار إلى ضرورة الاهتمام بمشروعات محاربة الفقر وإجراء الدراسات والإحصاءات للفقراء، وتصنيفهم وتحويلهم إلى منتجين عبر مشروعات التمويل الأصغر.
وأعلن البشير، أن الحوار الوطني حقق جملة من الفوائد العظيمة، تمثلت في لقاء وتعارف الأحزاب والحركات مع بعضها، والتحاور في وجهات النظر، والمطالب التي تصب في مصلحة البلاد، وأكد أنه الآن على “أعتاب النهايات”. لافتاً إلى أن التوصيات من شأنها العمل على وحدة أهل السودان، والتراضي على وثيقة دستورية تحقق الاستقرار في البلاد.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *