زواج سوداناس

بالفيديو: الخطوط السعودية تتباهى بطائرة رديئة..ورئيسة المهندسين: لن أركبها



شارك الموضوع :

كشف تقرير أن الطائرات من نوع “دريملاينر787” تعرض لسلسلة من الأخطاء، وقد ظهرت في الطائرة دريملاينر787، وهي الطائرة الأحدث التي تنتجها بوينج لكن المشكلات التقنية أضرت بصورتها، وأحدثت انتكاسة تعرضت لها الشركة جاءت بعد أن أوقفت شركتا طيران باليابان أسطول طائراتها من دريملاينر 787، كما تمت ملاحظة العديد من الأخطاء الخطيرة، كما أوقفت الخطوط القطرية الطائرة، ووضعتها دول كثيرة تحت المراقبة.

فيما قال خبراء في صناعة الطيران لصحيفة شيكاغو تربيون أنه وبالنظر للأضرار المحتملة التي خلفها وقف دريملاينر 787 عن الطيران فقد يجعل ذلك بوينغ مدينة بتعويضات لشركات الطيران التي اشترت دريملاينر 787 حيث قدمت لهم طائرة لا يستطيعون أن يحلقوا بها .وتحدثت الصحيفة عن استياء الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر حيث نقلت عنه بأن الخطوط الجوية القطرية ستطالب بوينغ بتعويض قائلا ” نحن نشتري الطائرات لاستخدامها، وليس لوضعها في المتحف ” حيث تعد قطر من مشترى طائلات بوينغ دريملاينر 787 .

في حين لم يتضح بعد إن كانت يونايتد ايرلاينز ستسعى لطلب تعويضات مالية من شركة بوينغ، والتي يقع مقرها الرئيسي في شيكاغو.ومع ذلك، فإن التأثير وقع على يونايتد ايرلاينز بخروج ستة طائرات من طراز دريملاينر خارج الخدمة، أي ما يمثل 10 رحلات يوميا، وهو تأثير طفيف، نظرا لكبر شركة الطيران في العالم بـنحو 6 آلاف رحلة يوميا وتبديل الطائرات بانتظام لأسباب تشغيلية مختلفة.

وعلقت شركة بوينغ الأمريكية العملاقة تسليمها طائرات من طراز 787 دريملاينر لعملائها قائلة بأنها ستواصل بناء الطائرة بينما يقوم خبراء بفحص سلامة البطارية، والأنظمة الكهربائية لذلك الطراز من الطائرات بعد حادثة اشتعال النيران في طائرتين من طراز بوينغ 787 دريملاينر يعتقد بأن البطاريات كانت السبب وراء اشتعال تلك الحرائق.

وتحلق بوينغ دريملاند 787 في تشيلي وإثيوبيا والهند واليابان وبولندا وقطر والولايات المتحدة إلا أنه تقرر إيقاف رحلات تلك الطائرات بعد التنبيه الصادر عن إدارة الهيئة الفدرالية الأميركية للطيران.وقال متابعون: إنه رغم الدعم الحكومي للخطوط السعودية، والتسهيلات الضخمة إلا أنها لم توفق في تقديم خدمات مرضية للمستفيدين، مستشهدين بذلك بجولة واحدة في “منشن” الخطوط السعودية ومتحدثها بتويتر.

وجاءت أبرز مطالب المتابعين بإيجاد هيئة رقابية تتابع جودة الخدمات التي تقدمها الخطوط والتوظيف والاستفادة من مداخيل الشركة والدعم الذي يصلها.

وكانت الخطوط السعودية قد أعلنت عن تعاقدها لشراء 3 طائرات من طراز دريملاينر787 وأنها وصلت أمس الخميس الى جدة وسط ضجة اعلامية حولها.

جدير بالذكر انه فى تقرير لقناة الجزيرة قبل عام كشف عن أن شركة بوينج غييرت مفاهيم الجودة لديها وأن من بين 15 عامل بالشركة أكد 10 منهم انهم لن يسافرو على الطائرة. وقالت الرئيسة السابقة للاتحاد المهندسين ببوينج سينثيا كول أنها لن تسافر على الطائرة بيونج 787 موضحة أنهم يختصرون العملية الهندسية للالتزام بالجدول الزمني ولا يسمحون للتحكم فى الجودة بأن يقومو بعملهم

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *