زواج سوداناس

رئيس المجلس الوطني يوقف اجراءات سفر برلمانيين الى امريكا



شارك الموضوع :

منحت السفارة الأمريكية بالخرطوم، تأشيرات دخول، لرئيس لجنة الامن والدفاع بالبرلمان امام التهامي، ورئيس لجنة النقل السماني الوسيلة ورئيس شعبة الامريكتين بالمجلس الوطني مزاهر احمد عثمان، وأحد حراس رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر، للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بنيويورك لمكافحة المخدرات، المقرر عقده يومي السابع والثامن من فبراير الجاري، وعلمت (الجريدة) امس، ان الاخير اصدر توجيهاً بسفر رئيس لجنة الامن والدفاع فقط، ووقف اجراءات سفر الوسيلة ومزاهر دون توضيح اسباب.
ولا تزال وثائق سفر ١٢ من اعضاء الوفد من بينهم رئيس كتلة الحزب الحاكم بالمجلس مهدي ابراهيم، والنائبة من الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل مثابة حاج حسن، بطرف السفارة الامريكية التي لم تبت في طلباتهم حتى امس، بعد مرور ٢٤ ساعة من المواعيد المقررة لسفرهم.
وافادت مصادر برلمانية مطلعة (الجريدة) ان احمد عمر، اجرى لقاء ثنائياً بوفد من الكونغرس الامريكي في واشنطن، وسيغادر الى نيويورك للمشاركة في المؤتمر الذي يعد تمهيداً لمؤتمر اخر سيعقد فى مارس او ابريل المقبل بدولة زامبيا.
وقالت المصادر ان احمد عمر، اختار رئيس لجنة الامن والدفاع احمد امام التهامي للحاق به الى نيويورك للمشاركة في المؤتمر، وألغى سفر الوسيلة ومزاهر دون اسباب واضحة، ولفتت الى انه بعد توجيهات رئيس البرلمان، تقلصت فرص سفر البرلمانيين الذين لم يبت في طلباتهم، الى نيويورك، حال وافقت السفارة الامريكية على منحهم التأشيرة.
وكان احمد عمر قد توجه في ٣١ يناير الماضي الى الولايات المتحدة الامريكية، برفقة رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان محمد مصطفى الضو، ورئيس البرلمان الاسبق عضو مجلس الولايات احمد ابراهيم الطاهر للمشاركة في المؤتمر الدولي للاتحاد البرلماني.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        الراجل عاقل ووجد أن الوفد أكان كبر ولا صغر النتيجة (صفر) ولن يرجعوا (بعقال) . قبل أسطر معدوده قال السيد وزير الدولة بالمالية تاني ما في وفود بتسافر علة بـ حساب وورقة وقلم ونشوف العائد المادي من السفر شنو للبلد . ورفع الدعم عن (الوفود) يوفر . والشعب يريد أن يجرب العيشه بدون (برلمان) ونقترح بتحويل المبنى لمستشفى معالجة السرطان.

        الرد
        1. 1.1
          أنا معاك

          (( والشعب يريد أن يجرب العيشه بدون (برلمان) ونقترح بتحويل المبنى لمستشفى معالجة السرطان)))!!!!!!! أنا معاك في دي.

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *