زواج سوداناس

الجماهير تتابع القمة في النقعة وامدرمان



شارك الموضوع :

# الجماهير تتابع القمة في النقعة وامدرمان
# الهلال يستدرج سيد الاتيام في الجوهرة الزرقاء
# المريخ في اصعب رهان امام مريخ فاشر السلطان
# الخرطوم الوطني يقفز للنقطة العاشرة في الصدارة ويشعل لقائي الفريقين
# كافالي يراهن من جديد بالجدد وخيارات عدة للتشكيلة
# ابعاد ثنائي الطرف الأيمن سيسيه واطهر يثير التساؤلات
# ابيكو احد الخيارات في الطرف الأيمن مع ابوعاقلة
# من يقتحم تشكيلة المريخ لإيقاف كابوس السلاطين
# مريخ الفاشر يتسلح بالعقدة والتراجع المخيف في مستوى المريخ
# الخيالة بعد احراج المريخ يسقط امام الأولاد ..!
# ديربي نهر النيل بين النيل وأهلي عطبرة يفرض نفسه
# أهلي شندي والأمل يتاهبان للحاق بركب الصدارة من جديد
# ليستر يسقط السيتي ويؤمن الصدارة واليوم قمة شيلسي والمانيو
# رونالدو وميسي وسباق جديد في الليغا الاسبانية لتحطيم الأرقام القياسية
# كيجالي تشهد اليوم تتويج بطل جديد للمحليين بين مالي و الكونغو
# يسيطر دوري سوداني الممتاز على الساحة الكروية هذه الأيام ، وتزداد المنافسة اشتعالا مع كل أسبوع ينطلق ، والان أضحى الخرطوم الوطني متصدرا مؤقتا للمنافسة بحكم استهلاله لمباريات الأسبوع الرابع ووصوله للنقطة العاشرة ،وبالتالي بصبح الامر مقلقا لطرفي القمة الهلال والمريخ اللذان يتساويان في الرصيد ويريدان زيادته والوصول للنقطة العاشرة أيضاً ، وتختلف ظروف كل فريق ومواجهته حيث يلعب الهلال على استاده في مواجهة سيد الاتيام صاحب النقطة الواحدة ، ومن مصائب البرمجة بالنسبة لأهلى مدني انه مع الامير البحراوي ومريخ نيالا يعتبرون الفرق الوحيدة التى لعبت حتى الان مباراتين فقط ..

بينما يواجه المريخ موقفا صعبا امام المريخ صاحب النقاط الثلاثة بعد فوز وخسارتين وللفريق مواقف عصيبة مع المريخ وبعشرة لاعبين في استاده بامدرمان عندما فاز بهدف نجمه حسن كمال .

# ومعروف حتى الان هناك اكثر من فريق لم يخسر وان كانت جميع الفرق فقدت نقاط نتيجة لبعض التعادلات ولا يزال الهلال والمريخ يحافظان على شباكهما نظيفة

# نتائج الممتاز وما أحدثته بعض الفرق من انقلاب مبكر في مستوى وروليت المنافسة ولا تزال بعض الفرق لم تحسس موضع أقدامها يؤكد بأننا امام موسم قوي وشرس ومليء بالعديد من المفاجآت ، ومن هذه الفرق الأمل الحصان الأسود و هلال الابيض وهي تبدأ تفوقا مبكرا ومن الأسابيع الاولى ويضاف لذلك الخرطوم الوطني الذي يمثلنا كنفدراليا وأهلي شندي ، وحتى ان الفارق بين هذا الخماسي او السداسي ليس كبيرا مع بقية الفرق الآخري فالتى تملك اربع نقاط و ثلاثة يمكن من خلال فوز واحد من خلال الأسبوع الرابع ان تصل لمزاحمة فرق المقدمة .

# وتبرز الظاهرة الأخطر ان المريخ كوستي حتى الان ومن ثلاث جولات بدون رصيد وأمام الفريق جولة ساخنة امام هلال كادقلي الذي أحرج الرابطة وتعادل معها في كوستي قبل يومين.

# إذن الجماهير وعلى ضوء كل هذه المعطيات والمواقف ستراقب انطلاقة مباريات هذا الأسبوع و الذي اختلط حابله بنابله ، فهو لفرق ” الأسبوع الرابع ” ولفرق مثل أهلى مدني فهو الثالث بالنسبة له لانه لعب مباراتين فقط .

ولكن فلنساير برمجة الاتحاد و نقول بانه الأسبوع الرابع حيث يجمع لقاء الجوهرة الزرقاء الهلال وأهلي مدني والمباراة لكلاهما من الأهمية بمكان فالهلال يريد النقاط الكاملة حتى يلحق بركب الصدارة الذي لم يفارقه منذ الأسبوع الاول حتى ولو بالاشتراك ، بينما الاهلى يبحث عن اول فوز او نقل على الأقل نقطة من الهلال بحكم موقفه المتحرج بنقطة واحدة حصل عليها من ملعبه في مواجهة الوافد الجديد مريخ نيالا والذي فاز عليه الهلال بثنائية نظيفة للنجم بشة ، وبالتالي من هنا قد تظهر الفوارق واتجاهات المباراة ولكن يجب ان يضع الهلال ويحتسب لفريق سيد الاتيام الذي قدم مباراة كبيرة امام أهلي شندي وخسر بصعوبة وبفارق هدف ونجمه رحال قلص الفارق من ركلة ثابتة نموذجية ومن هنا يجب الحذر والحيطة

# الهلال مطالب من قبل جماهيره بالارتفاع بالمستوى بعد تجاوز تعادل هلال الابيض والذي كان محبطا رغم ارتفاع المستوى والكرات المرتدة من العارضة والظلم الذي وقع على الفريق من التحكيم .

# وضح ان الهلال تأثر عامة بدخول ستة عناصر حديدة من تسجيلاته وهو امر إيجابي في إطار التجديد والظفر بأبرز النجوم ومع مرور الوقت ستظهر نتيجة هذا حيث يتمتع الهلال الان بقاعدة عريضة من اللاعبين المميزين. البعض في انتظار الفرصة .

# وما يحمد له في الهلال ان الكل يودي بمستوى طيب وقد يصعب معها تحديد النجوم ومن الأفضل ، ففي أحايين كثيرة يقل العطاء هنا وهناك ويحدث الارتخاء وتفتر المباريات

لكن في النهاية فان في الأهداف قمة الإثارة والهلال مطالب حتى يريح ويرتاح ان يسجل منذ الشوط الاول حتى يرتاح الكل من ناحية نفسية ومعنوية وبعدها يمكن ان يفرض الفريق أسلوبه ، وهذه تحتاج لجرأة من المدرب واللاعبين بالضغط المبكر وتكثيف المهاجمين .

والحق يقال ان أهلي شندي لو لم يلحق نفسه ويسجل هدفيه مبكرا وبعد الضغط الذي تعرض له واللياقة العالية لأهلى مدني كان يمكن ان يفقد المباراة خاصة بعد ان تم تقليصها بهدف عالم من كرة ثابتة .

# الهلال سيعتمد على ماكسيم في حراسة المرمى والمطالب بالمحافظة على شباكه نظيفة في الممتاز حتى يحقق الرقم القياسي الذي حققه في الموسم الماضي. يتفوق عليه

وواضح بعد الأخبار المتواترة من معسكر الهلال واللاعبين الذين تم استدعائهم ان المدرب ابعد سيسيه واطهر ومالك وبالتالي يصبح شكل الدفاع واضحا بقيادة عمار وابيكو وابوعاقلة وبويا ، ويمكن ان يعتمد أيضاً على مساوى وتحويل ابيكو للطرف الأيمن وهناك اتير توماس

في الوسط الاعتماد على الشغيل ونزار وبشة وموكورو ، وهناك ايشيا ووليد علاء الدين ونيلسون

وفي الهجوم سيبدأ بكاريكا وصلاح الجزولي وهناك وليد الشعلة وولاء الدين في قمة الجاهزية للمشاركة .

# وأهلي مدني يمتاز بعناصر شابة ولياقة عالية وفي الهجوم هناك العجب الخير صاحب البنية الجسمانية العالية والذي يجب ان يعمل له الف حساب ويمنع من استغلال الكرات الهوائية داخل الصندوق او الانطلاقات .

# في الفاشروعلى ملعب النقعة يستضيف السلاطين فريق المريخ العاصمي ، وهو لقاء الجريحين بعد ان خسر السلاطين من الخرطوم الوطني وكذا المريخ الذي فقد أغلى نقطتين امام الخيالة هلال الفاشر ، وكان الكلام قد كثر حول الملعب والتحكيم ليصرف المريخاب الأنظار عن النتيجة والمستوى الضعيف الذي ظهر به الفريق ، ويكفي ان المدرب إيميل قال بأنها اسوأ مباراة يشاهدها في حياته ..

# وبكل تأكيد وعلى ضوء الأحداث التى صاحبت المباراة السابقة فسيعلمون كل فريق وبكل ما أوتي بقوة من اجل تحقيق الانتصار ، ومريخ الفاشر يعتبر كابوسا للمريخ في الفترة الاخيرة بعد الفوز الشهير عليه بآم درمان واليوم يسعى الفريق لتكرار ذلك خاصة وان وضعه بعد فوز وحيد وخسارتين على ملعبه تعتبر أمرا صعبا لانه في النهاية سيلعب اصعب اربع مباريات في الدورة الثانية خارج ملعبه .

المريخ جرب كل القائمة القديمة للفريق من اسماء ونجوم ولم يظهر الفريق بالمستوى المطلوب ولايزال الثلاثي الجديد خارج الشبكة او المشاركة بقيادة المحترف الغاني الحسن والمدافع عطرون والمهاجم النعسان.

# المباراتان في نفس التوقيت في امدرمان والفاشر وستكون محل اهتمام ومتابعة هنا وهناك ونتمنى ان يوفق التلفزيون ويواصل بنفس المستوى في النقل بعد تجاوز تداعيات الأسبوع الاول .

لحن الختام
# ونواصل في دوري سوداني الممتاز وتقام مباراة اخرى ديربي نهر النيل بين النيل شندي وأهلي عطبرة ، والفريقان قدما حتى الان مستويات طيبة خاصة النيل صاحب الفوز المدوي على الخيالة في الفاشر ، بينما حقق الاهلى تعادلين مثيرين خاصة الأخير في الخرطوم امام أهلى الخرطوم .

# ويبدو ان تعديلا قد طرأ على مباراة الرابطة كوستي وهلال الابيض المعلنة اليوم لتلعب بالاثنين غداً ..

# وستكمل مباريات الأسبوع غداً ، فهناك لقاء أهلي شندي ومريخ نيالا ، وأهلي الخرطوم والأمل ،ومريخ كوستي وهلال كادقلي .

# الأحد الرياضي وتتابع المباريات على المستوى الخارجي وأقوى المباريات في أقوى الدوريات

في انجلترا قمة شيلسي ومانشيستر يونايتد وهما بعيدان عن فرق الصدارة او المقدمة والتى احكم عليها ليسترسيتي بعد فوزه المثير امس على منافسه مانشيستر ستي بثلاثية مقابل هدف بقيادة الجزائري محرز صاحب الهدف الثاني ليتدحرج السيتي للمركز الثالث ويصعد توتنهام بعد فوزه على واتفورد بهدف للمركز الثاني ، وتعادل ليفربول مع سندرلاند بهدفين لكل وفقد ليفربول مدربه في نفس يوم المباراة لخضوعه لعملية زائدة .

ويلعب اليوم الارسنال مع بورتموث أيضاً ، والنصر مهم للارسنال لمعاودة المنافسة على المقدمة بعد ان تراجع للمركز الرابع .

# ومن الدوريات والمنافسة الملتهبة وسباق النجوم في الريال وبرشلونة تقام عدة مباريات في الدوري الاسباني ابرزها لقاء برشلونة مع ليفانتي ، والريال مع غرناطة وأمس فاز اتلتكو مدريد ثاني الروليت على إيبار بثلاثية مقابل هدف .

# وفي ايطاليا تلعب الفرق الكبيرة وفرق الصدارة ، المتصدر نابولي يواجه كاربي والمباراة ستكون لاتجاه واحد بحكم موقع ليفانتي المتأخر..

اليوفي الثاني سيواجه الوافد الجديد فيرسوفوني وستكون على شاكلة سابقتها ..

الميلان المتصاعد في نتائجه والترتيب سيواجه أودينيزي ، ويلعب روما مع سامبدوريا ، وفير ان مع الانتر ، وأمس تعثر فيورنتينا المنافس على المقدمة وهو يتعادل مع بولونيا بهدف لكل ،

# في فرنسا وبرغم تغريد باريس سان جيرمان في الصدارة وبفارق ٢٤ نقطة عن اقرب منافسيه الا ان مباراته اليوم مع مارسيليا تحظى باهتمام كبير وهو لقاء قمة تقليدي بين الفريقين

# تختتم اليوم بطولة أمم افريقيا للمحللين حيث يلعب ساحل العاج مع غينيا على المركز الثالث وتليها مباراة مالي وجمهورية الكونغو على اللقب .

الحالة
تمر علينا هذه الأيام ذكرى رحيل قاهر الظلام الرئيس الاسبق لنادي الهلال عبدالحميد منصور والذي قدم للهلال الكثير ولم يستبق شيئا شانه شان عبقري الهلال الطيب عبدالله ،وأمر لجد مفرح ان يستمر هذا الوفاء تخليد الذكري لعظماء الهلال الذين قدموا الكثير للهلال

والراحل عبدالحميد منصور يكفيه انه وفي عهده عرف كيف يطرق الهلال باب الاحتراف الحقيقي وهو يسجل اعظم الدرر في المنطقة الافريقية الإريتري يوهانس و الذي كان فلته وتشاء الأقدار ان يرحل ولا يعمر كثيرا بعد ان دخل في قلوب جماهير الهلال ،مهرجان التأبين وتخليد الذكرى حدد له مساء غدا الاثنين بإستاد الهلال ونتوقع ان يحظى بإقبال جماهيري غير عادي ،

له الرحمة والمغفرة وأتمنى ان نقرا الفاتحة على روحه الطاهرة وروح كل أفذاذ الهلال الذين مروا عليه .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *