زواج سوداناس

مساعدات مصرية لجنوب السودان بقيمة مليوني دولار



شارك الموضوع :

قدمت مصر مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان بقيمة مليوني دولار، في إطار العلاقات المتميزة مع الدولة الوليدة. وقام سفير مصر بعاصمة الجنوب (جوبا) أيمن مختار الجمال، بتسليم وزيرة الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث شحنة المساعدات الغذائية واللوجستية المقدمة.

والمساعدات مقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية، وتأتي -طبقاً للسفير الجمال- بهدف مساعدة النازحين والمهاجرين في جنوب السودان، في ظل تغطية إعلامية كبيرة، وذلك استجابة للطلب الذي قدمته حكومة جنوب السودان، وتنفيذاً للتعهدات المصرية.

وصرح السفير المصري بأن المساعدات تأتي تعبيراً عن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين وكمساهمة مصرية من أجل مساعدة الأشقاء في جنوب السودان في مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة.

شحنة المساعدات
وأضاف الجمال أن شحنة المساعدات ضمت 14 طناً من الألبان المجففة، و22 طناً من الخيام، وأن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ستقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة بإرسال قافلة طبية إلى جنوب السودان يوم 15 فبراير 2016، مكونة من عشرة أطباء في جراحة العظام والعيون للعمل في مستشفى جوبا التعليمي لمدة ثلاثة أسابيع.

من جانبها، صرحت وزيرة الشؤون الإنسانية الجنوبية بأن المساعدات تمثل تعبيراً عن مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وعن تضامن الشعب المصري مع شعب جنوب السودان.

وشكرت المسؤولة الجنوبية مصر لمساهمتها الفعالة، خاصة وأن المساعدات المصرية لم تنقطع منذ بدء النزاع الأخير في جنوب السودان، وشملت مساعدات غذائية وإنسانية وطبية، بالإضافة للقوافل الطبية التي يتم إرسالها بانتظام.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أخو العازة ..مهلب

        ما إن رأت مصر السودان سار في إتجاه إلإ وتبعته (لشئ معلوم)… إين هذا الدعم منذ ثلاث سنوات .. ولماذا أتى بعد التقارب الإخير بين السودان وجنوبه السابق ؟؟ مجرد سؤال ..

        الرد
      2. 2
        صنقعه

        دا كلوا بسبب الموية
        لكن الجنوبيين راسهم والطوفه لا بعرف ابوا حته

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *