زواج سوداناس

تحركات من أصحاب أفران لسحب الثقة عن اتحاد المخابز و شكوى من تراجع حصة الدقيق لـ(3) جوالات



شارك الموضوع :

اشتكى مجموعة من أصحاب المخابز بالخرطوم، من ضعف الحصص المخصصة لهم من الدقيق، واحتجوا على تناقص الحصة إلى (3) جوالات يوم أمس بمركز العشرة الذي يغذي (314) مخبزاً، في وقت كشفت متابعات (الجريدة) عن تحركات لسحب الثقة عن اتحاد المخابز.
واضطر بعض أصحاب لاستلام حصتهم البالغة (3) جوالات أمس، بعد أن رفضوا استلامها أولاً باعتبار أنها لا تغطي تكاليف التشغيل وحوجة المواطنين، مما يسبب لهم إشكالات، وأشاروا إلى أن حصتهم قبل حدوث الأزمة كانت تتراوح بين (10-20) جوالاً حسب حجم المخبز وموقعه.
وقال صاحب مخبز – فضل حجب اسمه- لـ(الجريدة) إنهم استلموا حصتهم على مضض لتجنب تسريبها الى السوق الأسود، وتوقع حدوث ندرة في الرغيف اليوم لضعف الحصة التي سيتم خبزها.
ومن جانبها قالت مديرة مركز الهدى هدى محمد عبد الله أن المركز يغطي (314) مخبزاً في أحياء (النزهة، السوق الشعبي، العشرة، الحلة الجديدة، القوز، الرميلة، الديوم الشرقية، الخرطوم 2، الخرطوم 3، الجريف، أركويت، الطائف، المعمورة، الرياض، البراري وامتداد ناصر)، وأضافت أنها استلمت يوم أمس (1000) جوال من دقيق سيجاف، وأشارت إلى ضعف الكمية التي تسببت لها في إشكالات مع بعض أصحاب المخابز، ونوهت إلى عدم كفاية تلك الكمية للمخابز.
وتابعت أنها اضطرت لتحديد (3) جوالات لكل مخبز بدلاً عن (10 – 30) جوالاً في السابق.
ومن جهته ذكر مدير العلاقات العامة بمركز الحمامة أبو بكر نصر الدين أن المركز وزع (7) آلاف جوال في محليات ولاية الخرطوم المختلفة.
وفي سياق ذي صلة افادت مجموعة أصحاب المخابز بشروعهم في إجراءات لسحب الثقة عن اتحاد المخابز الحالي، ورأوا أنه لا يلبي طموحهم، ونوهوا إلى عدم تدخل الاتحاد بشكل فاعل للوقوف مع أصحاب المخابز، ونبهوا للمخاطر المحيطة والمتمثلة في ارتفاع تكاليف التشغيل، وطالبوا بجمعية عمومية عاجلة وجمع توقيعات لتحقيق سحب الثقة، وشددوا على وجود الشباب في الاتحاد القادم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *