زواج سوداناس

فريق إماراتي طبي يصل السودان لعلاج الأطفال والمسنين



شارك الموضوع :

يصل فريق إماراتي طبي تطوعي إلى السودان بمشاركة نخبة من كبار الأطباء والجراحين المتطوعين، وبمبادرة مشتركة من “زايد العطاء”، والمستشفى السعودي الألماني، وجمعية دار البر، لتنفيذ برامج تشخيصية وعلاجية وجراحية ووقائية مجانية للفئات المعوزة من الأطفال والمسنين.

وتأتي البعثة في إطار الشراكة مع المركز السوداني للتطوع ومركز الإمارات للتطوع، وحملة القلب للقلب الإنسانية العالمية، ضمن برنامج تطوعي سنوي للوصول إلى مليون طفل ومسن في مختلف المحافظات والقرى السودانية.

وأكدت سفيرة العمل الإنساني د. ريم عثمان المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني، أن الفريق التطوعي سيسهم من في التخفيف من معاناة آلاف من مرضى القلب الفقراء، من خلال توفير العلاج الدوائي والجراحي المجاني.

وقال جراح القلب الإماراتي د. عادل الشامري، إن العيادات التطوعية ستبدأ فور وصولها في استقبال مئات الأطفال والمسنين في محطاتها الحالية في القرى السودانية، بعد نجاح ما يزيد على 20 مخيماً طبياً تطوعياً في السودان.

وأكد أنه تم تشكيل ثلاثة فرق طبية تطوعية، الأولى تشخيصية للكشف المبكر عن الأمراض القلبية والمزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري والدهون، والثانية علاجية تقدم الدواء المجاني للفئات المعوزة، والثالث وقائي يركز على زيادة وعي المجتمع بأهم الأمراض القلبية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        كيف سيتم إختيار المرضى؟ يجب أن لا تدعوا أي فرصة لأي متنفذ في هذا الإختيار أو طبيب ينتمي للكيزان لانه لم نعد نثق فيهم إطلاقا وستكون المحسوبية والمحاباة ولن يجد الضعفاء المرضى فرصة للعلاج ، على البعثة أن تختار هي المرضى بنفسها ولا تترك اي فرصة لأي طبيب سوداني لإختيار أي مريض … نحن لا نثق فيهم إطلاقا ؟؟؟؟؟ وجزاكم الله خير الجزاء وجعلها في موازين حسناتكم .. إخوة إعزاء كرام ودائما في قلوبنا ووفقكم الله لما فيه الخير وسدد لطريق الخير خطاكم …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *