زواج سوداناس

تفاصيل جديدة لمقتل سوداني في إسرائيل



شارك الموضوع :

كشفت وسائل إعلام عربية أن الشاب السوداني الذي استشهد برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي يدعى كامل حسن (32 عاماً)، مشيرة إلى أنه نفذ عملية طعن، تعاطفاً مع الفلسطينيين، واعتبرت الهجوم الأول الذي ينفذه أجنبي منذ أربعة أشهر.

وقال رئيس شرطة عسقلان شمعون بورتال للصحفيين “السلوك والموقع والاشتباك واستهداف الجندي كل هذا يرقى إلى هجوم (ناتج عن مشاعر قومية) وهو تعبير يستخدمه لوصف العمليات الفلسطينية”.

وأضاف أن الرجل “تمتم ببضع عبارات عربية غير واضحة ولم يقل غيرها” قبل أن يستشهد.

وقالت التقارير إنه إذا تأكد الدافع وراء الهجوم فسيكون الأول الذي ينفذه أجنبي خلال أعمال العنف المستمرة منذ أربعة أشهر والتي كان أحد أسباب تفجرها غضب المسلمين من انتهاك اليهود للحرم القدسي.

ودعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي للحكومة يوم الأحد، إلى استنكار دولي لهذا “العمل الشائن” يجب أن يضاهي موجة الغضب التي تسبب بها تدنيس مساجد من قبل متشددين يهود مشتبه بهم في السنوات الماضية.

ودخل آلاف السودانيين إلى إسرائيل بطريقة غير شرعية عبر مصر في السنوات الأخيرة ويبحث البعض عن العمل بينما يطالب آخرون بحق اللجوء.

ويعرقل جهود إسرائيل لترحيلهم، عدم وجود علاقات مع السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        تمساح

        الله اكبر اخيراً سوداني قتل يهودي وبذلك سوف يرفع الحرج عن الحكومة بحيث إنها ردت الضربة لاسرائيل وبعدما اصبح الدفاع بالنظر الان اصبح بيان بالعمل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *