زواج سوداناس

مطعم أردني يضيف برجر لحم (الجمل) إلى قائمة طعامه‎



شارك الموضوع :

أضاف مطعم في العاصمة الأردنية عمّان “برجر” لحم الإبل إلى قائمة الأطعمة التي يقدمها لزبائنه على أمل أن يجذب مزيداً من الرواد المحليين والسائحين لتجربة ذلك النوع من اللحم غير المعتاد.

ويعتبر مطعم “كيو” الذي يقع بين محلات ومتاجر في مركز تجاري مزدحم بعمّان المكان الوحيد الذي يقدم لزبائنه لحم الجمل في الأردن.

وافتتح زياد القسوس مطعمه “كيو” في عمّان عام 2012، وقرر إضافة “برجر” لحم الجمل لقائمته، مُطلقاً على وجبته الجديدة (كام برجر) التي يستهدف بها الأجانب على وجه الخصوص.

وقال القسوس لتلفزيون رويترز: “جاءت الفكرة عندما فكرنا أن نقدم شيئاً مبتكراً للأجانب وكانت أنسب وجبة هي البرجر بأنواعه، ذلك لأن الأجانب يستسيغونه، ولاحقاً قررنا إضافة لحم الجمل كوجبة متفردة وأطلقنا عليها اسم (كام برجر)”.

وأوضح القسوس أنّ السائحين الأجانب يستمتعون أكثر ببرجر الجمل لأنه يعتبر تجربة فريدة بالنسبة لهم أثناء زيارة الأردن.

وقال: “إقبال الاجانب على برجر الجمل أعلى بكثير من إقبال العرب. لأن الأجانب قدموا إلى الأردن ليجربوا شيئاً جديداً. فبالنسبة لهم برجر الجمل شيء مختلف. فنحن المطعم الوحيد بالأردن الذي قدم مثل هذه الوجبة والثاني على ما أظن في الشرق الأوسط“.

وينصح طباخ مطعم “كيو” واسمه نور التركماني مزيداً من الناس بأن يحاولوا تجربة لحم الجمل لفوائده الصحية العديدة ولأنه أخف على المعدة وقليل الدهون.

وقال زبون في المطعم يدعى سميح أبو شمالة إنه كان شغوفاً بتجربة برجر لحم الجمل بعد أن حدثه كثير من أصدقائه عن المطعم.

وأردف القسوس أنّ شطيرة برجر لحم البقر تباع في عمّان عادة بخمسة دنانير (7 دولارات) لكنه يبيع شطيرة برجر لحم الجمل بعشرة دنانير (14 دولارا) لأن لحم الجمل أغلى كثيراً من لحم البقر أو الدجاج.

ويجلب القسوس لحم الجمل من محافظة مأدبا التي تقع على بعد 40 كيلومتراً شرقي عمّان.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *