زواج سوداناس

سقوط القرار (الأمريكي) تحت أقدام المندوب (الروسي) !!التحية لـ(مصر) الشقيقة والخزي لـ(السنغال)



شارك الموضوع :

{تراجعت الولايات المتحدة الأمريكية أمس عن مشروع قرارها بمنع تصدير الذهب من بلادنا سعياً للمزيد من إفقار شعب السودان، لكنها فكرت ودبرت وتحايلت فخرجت على أعضاء مجلس الأمن بمسودة قرار ستجاز اليوم (الأربعاء) بالتمديد لفريق الخبراء الخاص بمراقبة حظر السلاح وتقييد حركة ودعم القوات المسلحة السودانية في ولايات دارفور، بموجب القرار رقم (2200) الصادر بتاريخ 12 فبراير 2015 م .
{صحيح أن القرار لم يكن مفعلاً وذا أثر على أرض الواقع خلال العام الفائت، ولكن يبدو أن الأمر مختلف هذه المرة، وتطرح المسودة تجديد عمل الفريق الأممي للمراقبة ليرفع تقريره النهائي في 15 يناير 2017م على أن يفيد اللجنة المكلفة بمتابعته من مجلس الأمن كل ثلاثة أشهر، ويقدم التقرير نصف السنوي في 12 أغسطس 2016 م !!
{لماذا جن جنون الولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة فصارت تعوي مثل الكلاب المسعورة بحثاً عن مواضع في جسد السودان المنهك لتنشب فيها مخالبها، وتغرز عليه أنيابها المفترسة ؟!
{السبب بسيط؛ أمريكا تشعر أن حلفاءها في السودان (الشمالي) بعد ذهاب (الجنوب) بدعمها وإشرافها المباشر، قاب قوسين أو أدنى من الانقراض.
{من هم حلفاؤها؟ الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال، وبعض حركات دارفور، بينما لا تمثل أحزاب المعارضة السياسية بما فيها أحزاب الأمة القومي والمؤتمر الشعبي والحزب الشيوعي وحركة حق والبعثيون والناصريون وغيرها من تشكيلات (اليسار) السوداني، حلفاء إستراتيجيين تعول عليهم أمريكا في تنفيذ إستراتيجيتها الكبرى في السودان، إذ يمكن التعاون مع تحالف المعارضة في إطار محدود بشأن قضايا الديمقراطية، الحرية، حقوق الإنسان ومقارعة نظام (الإنقاذ)، لكن لا يمثل (التحالف) بديلاً مفيداً للحركة الشعبية (الجنوبية) في المشروع الأمريكي الصهيوني بالمنطقة .
{انحسار القوة العسكرية لحركات دارفور بما في ذلك حركة (العدل والمساواة) التي لا تثق فيها أمريكا، أقلق مضاجع مجموعات اللوبي الصهيوني في أمريكا، وعلى رأسها منظمة (كفاية) التي أسسها الناشط المزعوم في مجال حقوق الإنسان ومحاربة التطهير العرقي “جون برندر قاست” الذي تزعم المطالبة بمنع حكومة السودان من الاستفادة من عائدات الذهب، وأطلق دعوته في وقت مبكر من العام 2015، لتحاول بعثة بلاده في مجلس الأمن أن تعمل بنصيحته في فبراير 2016، لكنها تفشل أمام حائط الصد (الروسي) !!
{“برندر قاست” تم تكريمه مع الممثل الأمريكي (اليهودي) “شون بن” في مايو عام 2014م بواسطة منظمة صهيونية تنشط في محاربة (أعداء السامية). ويدعي صديق دولة الكيان الصهيوني.. دولة الإبادة والتطهير العرقي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أنه نصير المدنيين الأبرياء في إقليم دارفور!!
{أين أنت من مذابح “غزة” التي سفكت فيها دماء آلاف الفلسطينيين ورملت بعدها النساء، وتيتم الأطفال بلا عدد، على مر حروب الإبادة المتوالية التي شنتها “إسرائيل” على المدنيين العزل في (الضفة) و(القطاع) ؟!
{سقط أمس مشروع عميل الصهيونية “برندر قاست” بمنع السودان من عائدات ذهبه تحت أقدام المندوب (الروسي) في مجلس الأمن.
{التحية لـ”روسيا” العظمى .. والتحية لـ”مصر” الشقيقة .. الحبيبة التي رفضت القرار مع فنزويلا، أنغولا، الصين وماليزيا (نحنا لما كنا وما زلنا بنكتب: مصر خط أحمر .. ما كل الناس كانت بتفهم نحنا قاصدين شنو .. وعشان كدا بغرقوا في موية سد النهضة الما حنستفيد منو أي حاجة بل حنتضرر .. و حتتشوفوا كلامنا دا بعد سنتين ..!!) .
{الخزي والعار للدولة الأفريقية المسلمة “السنغال” التي اصطفت في الجانب الأمريكي ضد السودان !!
{فليسقط مشروع قرار التمديد للخبراء تحت أقدام الرئيس “البشير”، لأن السماح لهؤلاء الخبراء بالوصول للخرطوم ثم دارفور يعني كارثة تحل بالوطن .. طامة تهبط فوق القوات المسلحة السودانية.
{قرار التمديد يحظر توريد السلاح للسودان ومراقبة حركة الجيش في دارفور، وتسليحه وماله، والدول التي تدعمه وتساعده.
{هل تصدقون أن القرار يطلب من الجيش السوداني أخذ الإذن المسبق من فريق الخبراء الأمميين قبل تحرك قواته ونقل معداته من مكان لمكان ؟! وأين هي إذن سيادة السودان التي يتحدث عنها القرار (2200) في مقدمته ؟!
{على أمريكا أن تعي وتفهم أن الحركات انتهت .. ماتت إكلينيكياً بموت “القذافي” واشتعال الحرب في جنوب السودان.. كل الحركات بما في ذلك الحركة الشعبية – شمال، عليكم أن تكونوا أكثر واقعية في التعامل مع دولتنا لصالح شعبنا، أما الأنظمة والحكومات فتسقطها شعوبها .. أنتم غير مكلفين بذلك، ولم تسقطوا “مبارك” و لا “علي عبد الله صالح” ولا “بن علي”.

بقلم
الهندي عز الدين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


23 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ok

        ياسلااام يا الهندى بارك الله فيك

        استمر بنفس الوتيرة و اشمل كل قضايا الوطن والمواطن

        بالطرق الصحيح و التنوير

        مرة اخرى بارك الله فيك

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          سؤال بريييييييييييء

          لماذا سكت قلمك عن تعذيب السودانيين بمصر ؟

          الرد
      2. 2
        ابوعمر

        فلت لى يالهندى مصر وقفت معانا icant believe لكن دحين مصر دى موش هى زاته سبب الحصار على السودان لمن كان مصطفى الفقى مندوب مصر فى الامم المتحده ومن ديك وعيك .
        بعدين يالهندى الحشر سد النهضه شنو فى الموضوع دى زى حكايه بمناسبه الكديسه العرس متين / والله محن

        الرد
      3. 3
        صنقعه

        موضوعك كلوا تمام الا مصر
        مصر خايفة على ان السودان يقيف مع اثيوبيا لذلك تعرف مصلحتها صاح

        الرد
      4. 4
        karzay

        ياهندي ايه التحليل المحلي دا؟؟؟ القرارت تمهيد لما بعده …حزب كيلنتون جاي يناير ٢٠١٧ طيب ورفع التقرير يناير ٢٠١٧ ماذا تفهم من هذا ي حدق!!!! والبنت رايس حتكون مسؤوله عن الامن القومي الامريكي وهي صاحبه مشروع فرض الحظر الجوي وضرب المطارات العسكريه الحزب الحالي يهيئ للحزب الثاني وهكذا النظام الامريكي…إذا فوق الجزمه او تحت او حتى بالجانب دا كلام عاطفي لن يجدي فتيلا..انا في محلك اقول بالفم المليان ياحكومه ياكيزان احترسوا من بيت جاركم اللي إحترق(العراق) يعني بالعربي فضوها سيره وسريع احلال وتبديل للحكومه الحاليه احترازا من القادم غير كده اني اري شجر يسير…امريكا لن تغامر وسوف تلعب على المضمون,لا يغرنك اللعب على المكشوف معكم هي فرصه لدراست اعماقكم ورد فعلها.وبعدين حنقول ياريت؟؟؟كدا اقوم اجهز اغنيه ترباس

        الرد
        1. 4.1
          arah

          آي لايك يو كرازاي، سطرين منك يساوي تعرية لسطحية الود العامل فيها مفكر دا وما عنده غير الردحي.

          الرد
      5. 5
        متابع

        ليت كل الاقلام تكون مثل قلمك ياالهندي ,لك التحية وليت كل الاعلامين يكتبو ويناهضو سياسة الاستعمار الجديدة.
        عالم اصبح مثل الغبة القوي أكل والضعيف مأكول اين انتي ياميركا من الحرب السورية ,اين انت يامجلس الحرب الدولي!!!من الحرب السورية, اين انتي يا الامم المتحدة من الحرب السورية, اين من الاحتلال الصهيوني اين من انتهاك حقوق الانسان في العراق ,اين من بورما واين واين واين…….

        اليس فيكم دولةأو مجلس أو امم متحدة رشيدة؟

        الرد
      6. 6
        ود السوكي

        كوز كوز يسقط الكوز والكيزان

        الرد
      7. 7
        ود السوكي

        يلا بلا مصر ولا نيله

        الرد
      8. 8
        التقدم وثقافة السخافة

        معاك في كل ماذكرت ماعدا اشادتك بمصر – ليس من السهل علينا اعادة الثقة بمصر لمجرد وقوفها في جانب انتصاره مضمون – روسيا والصين اعضاء دائمون ووقوفهم ضد المشروع يعني قشله بالتأكيد – وعليه يسهل علي اي كان الوقوف مع اوضد القرار دون ان يؤثر في نتيجته النهائية فوزنه هو وزن الصفر في الشمال وبالفهلوة يستطيع المصري التطبيل لموقفه واستثماره لاقناع اصحاب الميول المصرية والناصريون بأن مصر ترجو الخير للسودان – ومع ماتقدم نقول لمصر شكراً من صميم القلب ولكننا سنستمر في الحذر ولن نأكل الطعم حتي نتأكد من عدم وجود سنارة

        الرد
      9. 9
        نعم لرفع العقوبات

        روسيا والصين تكفيان فكلتا الدولتين لهما عضوية في مجلس الامن

        اما مصر فمتسقة ياهندي واعتراضها لاقيمة له وتاخذ مقابله الاف المواشئ والسكوت علي حلايب بالاضافة للوقوف بجانبها في سد النهضة والانحايز لهد ضد اثيوبيا

        نحب نذلكر المصريين

        اعتراضكم علي القرار لايضر ولاينفع ولايسمن ولايغني من جوع

        العبوا غيرها

        حلايب سودانية
        ونؤيد قيام سد النهضة والربط الكهربائي بين السودان واثيوبيا
        سيوقع السودان علي اتفاقية عنتبي
        سيلغي السودن اتفاقية 1959 المجحفة في حق السودان
        سيشق السودان ترع وانهار فرعية من سد مروي وبحيرة النوبة لري مشاريع زراعية عملاقة
        زياادة سعة التخزين في السدود لزيادة انتاج الكهرباء
        سيقوم السودان بانشاء مسالخ لتوظيف المواطن السوداني والاستافدة من الجلود وتصدير لمر سيكون لحوم فقط

        اخيرا

        حلو عن سمانا

        اتفكفكوا

        اختو دربنا

        السودان بدونكم بخيييييييييييييير

        الرد
      10. 10
        نعم لرفع العقوبات

        روسيا والصين تكفيان فكلتا الدولتين لهما عضوية في مجلس الامن

        اما مصر فمتسلقة ياهندي واعتراضها لاقيمة له وتاخذ مقابله الاف المواشئ والسكوت علي حلايب بالاضافة للوقوف بجانبها في سد النهضة والانحياز لهد ضد اثيوبيا

        نحب نذكر المصريين

        اعتراضكم علي القرار لايضر ولاينفع ولايسمن ولايغني من جوع

        العبوا غيرها

        حلايب سودانية
        ونؤيد قيام سد النهضة والربط الكهربائي بين السودان واثيوبيا
        سيوقع السودان علي اتفاقية عنتبي
        سيلغي السودن اتفاقية 1959 المجحفة في حق السودان
        سيشق السودان ترع وانهار فرعية من سد مروي وبحيرة النوبة لري مشاريع زراعية عملاقة
        زياادة سعة التخزين في السدود لزيادة انتاج الكهرباء
        سيقوم السودان بانشاء مسالخ لتوظيف المواطن السوداني والاستفادة من الجلود والتصدير لمصر سيكون لحوم فقط

        اخيرا

        حلو عن سمانا

        اتفكفكوا

        اختو دربنا

        السودان بدونكم بخيييييييييييييير

        الرد
      11. 11
        نعم لرفع العقوبات

        في دي صدقت ياالهندي

        {لماذا جن جنون الولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة فصارت تعوي مثل الكلاب المسعورة بحثاً عن مواضع في جسد السودان المنهك لتنشب فيها مخالبها، وتغرز عليه أنيابها المفترسة ؟!
        {السبب بسيط؛ أمريكا تشعر أن حلفاءها في السودان (الشمالي) بعد ذهاب (الجنوب) بدعمها وإشرافها المباشر، قاب قوسين أو أدنى من الانقراض.
        {من هم حلفاؤها؟ الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال، وبعض حركات دارفور

        الرد
      12. 12
        wadalbkri

        لعنت الله على أمريكا ومخالبها من عديمي الضمير ناس عرمان وسجمان ومناوي وعبد وكلب إسرائيل عبدالواحد له الخزي هو وأتباعه الفاقد التربوي ونفول لهم للسودان رب يحميه وأنتم لاتؤمنون بذلك وتظنون أن القوة لأمريكا وإسرائل ونحن نؤمن بأن القوة لله جميعا وهو جبار السموات والأرض القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم بيده الخير وهو على كل شيء قدير له الملك وحده لاشريك له ونحن له عابدون فاعبدوا أنتم ماشئتم من اليهود والنصاري لأنكم تعتمدون عليهم والشعب السوداني يعتمد على الله وهو حسبنا ونعم الوكيل.

        الرد
      13. 13
        نعم لرفع العقوبات

        (نحنا لما كنا وما زلنا بنكتب: مصر خط أحمر .. ما كل الناس كانت بتفهم نحنا قاصدين شنو .. وعشان كدا بغرقوا في موية سد النهضة الما حنستفيد منو أي حاجة بل حنتضرر .. و حتتشوفوا كلامنا دا بعد سنتين ..!!) .

        ياهندي اتقي الله

        سنتين اسجنوك في سجن

        مشروع سد النهصة لصالح السودان هذه لاينتتطح فيها عنزان

        والمنطقي والعلمي جدا ان اي كمية مياه مخزنة خلف السودان تنفع السودان

        اولا بحجز الطمي
        ثانيا بتخزين المياه ويكون معدل التدفق منتظم
        ثالثا تخزين حصتنا في مياه سد النهضة اكثر فائدة من تخزينها في السد العالي

        رابعا سد النهضة يخزن 74 مليار متر مكعب فقط والسد العالي يخزن 164 مليار متر مكعب !!!!

        سد النهضة لم ولن يغرق الاراضي السودانية كما اغرقها السد العالي وانا استغرب انت راجي سنيتين لشنو ماهديك حلفا قدام عينك غرقانة وحضارة النوبة غرقت وملايين اشجار النخيل والاراضي الخصبة

        خبرني ماذا استفاد السودان من السد العالي غير غرق ارضه وحضارته وتهجير اهله

        ياهندي هل تعلم ان كهرباء السد العالي بدلا من تعطي للسدان مجان نظرا للمساحات الشاسعة اللاتي غطتها مياه السد بدلا عن ذلك تباع للاردن واسرائيل

        هل تعلم مايحدث من بحيرة النوبة

        بحيرة النوبة سودانية ياهندي وكل ثرواتها تستغلها مصر تمام الاستغلال

        للعلم ياهندي بحيرة النوبة السودانية تمتد الي داخل مصرعشرات الكيلومترات وهي سودانية خالصة ولكن في الواقع المصريين وضعوا يدهم عليها واستفادو من ثرواتها لان امثالك لايتكلم عن هذه المواضيع

        هنيئا لك الجنسية المصرية يامن بعت ضميرك ووطنك وناسك من اجل الفراعنة الملاعين

        الرد
      14. 14
        المحجوب

        كلام جمييل ومحترم وعين الحقيقه ..شكرا استاذ الهندى

        الرد
      15. 15
        عطبراوي

        الهندي عز الدين الشعب السوداني من أصغر مواطن الى أكبرهم يعرف ماهي مصر فعليك الله خلي كتاباتك موزونة وسيبك من الأمور الشخصية والإنفعالات المافي داعي ليها وأكتب باحترافية ومقالك جميل جدا لكنك خربت المقال بمصر خط أحمر فمصر هي أكثر الدول حقدا على السودان

        الرد
      16. 16
        الهندي ...كضاب

        أولا .. يجب علينا أن نصحح أن دول كل من (روسيا والصين ،السنغال ، أنغولا، مصر)
        هي التى وقفت أمام إبطال مشروع قرار (بريطاني) أعده مندوب بريطاني في الأمم المتحده ، وذلك لإدانة (أحداث جبل مرة الأخيرة والتى دحرت فيها قواتنا الباسلة التمرد) ..ولا صلة بالقرار ولت بالدول التى دسها الهندي ..ليمرر من تحت السطور (أجنده إستعطاف مصرية) للشعب السوداني ، بعدة حملة الوعي التى إنتظمت كل الجيل الحالي بمخاطر ومهددات مصر على السودان حاضرا وماضيا ومستقبلا .

        الرد
      17. 17
        ود إدريس

        مقال جيد أستاذ الهندي وتكلمت فيه بضمير الشعب …
        أما الإخوة الذين انتقدوا موقف الكاتب من مصر ، فأتفهم موقفهم ..
        ولندفع بالتي هي احسن يا جماعة .. السياسة عنوانها : لا مصالح دائمة ولا عداوات دائمة …
        مع التقدير للجميع

        الرد
      18. 18
        ود انغولا

        اول مره يا الهندي تقول كلام واقعي وجميل

        الرد
      19. 19
        mukh mafi

        انا شخصيا لم اسمع بهذا القرار او الكلام الذي تحدث عنه الهندي .. وانما كان هناك قرارا لادانة السودان امام مجلس الامن في احداث جبل مرة ولم تحظى امريكا بتأييد لتقديم القرار واعترفت المندوبة وقالت اننا فشلنا في الحصول على الاغلبية لدعم القرار لتقديمه ..
        اما مشروع الذهب هذا لم يتم تقديمه اصلا وانما ارهاصات ساقتها امريكا خارج اروقة المجلس لتجد مسعا اخر للادانة.ز ولكن لم يحدث ايضا ..
        الهندي معجب بمصر وراقصات مصر ليس الا .. فمصر عمرها لم تقدم للسودان امرا يستفيد منه بقدر ما اكثرت من ضرره وتأليب الدول الاخرى عليه .. هل نسي الهندي مافعله مبارك بالسودان وكيف انه اجمع عليه دول الخليج وحتى الاردن نفشت ريشها على السودان بسبب مبارك ..
        الدول العربية كلها سمعت كلام حسنى مبارك ووافقت على الادانات والعقوبات الدولية ولم تتجرأ دولة وتقول لا ما عدا قطر .. والا كيف يستقيم ان لا لايكون هناك اي تحويلات مالية مع السودان الى يومنا هذا ..
        فشلت الحكومة في ايجاد البديل للدولار وبذا اصبحت تحت رحمته وكل يوما يتم سحب كل ما تحصل عليه وكضاعفة الديون على كاهله .. وتتبسم امريكا كل ما اقترض السودان ..
        ومن قبل تحدثنا عن ان امريكا لن تسكت عن ذهب السودان خاصة بعد انتشار ظاهرة التعدين الاهلي وكثرة مدخولاته .. واتت الطامة باعلان الحكومة توقيع الاتفاقية مع روسيا في تعدين الذهب وجن جنون امريكا .. ان السودان وجد بديل للبترول ..
        لكن صدقني يا الهندي ومن يصدق معه ان مصر تحب الخير للسودان وان تظاهرت بذلك .. الغريب انت تطبل لمصر واعلامها الرسمي ضدنا واعلام الشعب معنا فانت مع من ايها الهندي .ز مع احمد موسى وزمرته ام ابراهيم عيسى وخنازيره

        الرد
      20. 20
        زول نصيحة بس النصيحة ما حااااارة!

        طز في الهندي وطز في اولاد بمبة..
        من قال لك ان سد النهضة كله ضرر للسودان ايها العنميل للحلب جيرة السوء؟
        ومن قال لك ان موقف مصر مع موقف روسيا والصين له قيمة؟
        أعوذ بالله من تطبيلك!

        الرد
      21. 21
        ابن بطوطة

        التحية لك الهندي عزالدين (برافو)والله يهدي منتقدوك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *