زواج سوداناس

(أستاذ) يحصل على 300 ألف دولار عن طريق الخطأ.. المعلم ظل يتقاضى راتبه لمدة 77 شهراً رغم انقطاعه عن العمل منذ العام 2009



شارك الموضوع :

حصل معلم سعودي على مبلغ يقدر بنحو 300 ألف دولار عن طريق الخطأ، لكنه مطالب الآن بإرجاع كامل المبلغ بالتقسيط المريح إلى وزارة التربية الكويتية التي ظلت ترسل له راتبه بشكل شهري رغم تركه للعمل منذ 6 سنوات.

وقال مصدر في وزارة التربية الكويتية لإرم نيوز إن المعلم السعودي هو واحد من عدة حالات مشابهة اكتشفتها الوزارة هذا العام، وبدأت إجراءاتها القانونية لاسترداد المبالغ من المعلمين الذين استقالوا من عملهم قبل سنوات ومازالت الوزارة ترسل رواتبهم إلى بلدانهم عن طريق الخطأ.

وأضاف المصدر أن المعلم السعودي تقاضى أكبر مبلغ من بين الحالات التي تم الكشف عنها لحد الآن، ودفعت الوزارة لإجراء مراجعة شاملة لآلية عملها التي تعتمد لحد الآن على المراسلات الورقية مع المدارس.

وكانت صحيفة “القبس” المحلية، قد قالت إن موظفاً في وزارة التربية قد كشف عن حالة المعلم السعودي عن طريق الصدفة، من خلال سؤاله لمعلم آخر على علاقة به، ليفاجأ بأنه قد غادر الكويت منذ العام 2009.

وقالت الصحيفة إن المعلم ظل يتقاضى راتبه لمدة 77 شهراً وهو داخل موطنه رغم انقطاعه عن العمل منذ العام 2009 بعد أن عمل في مدرسة بالكويت لمدة فصل دراسي واحد، وأن مجموع المبالغ التي تلقاها تبلغ 85 ألف دينار كويتي (نحو 290 ألف دولار).

وبلغ مجموع المبالغ التي حولتها الوزارة لمعلمين وموظفين تركوا عملهم منذ العام 2007 نحو 200 ألف دينار (نحو مليون دولار) تعود لستة معلمين بينهم وافد عربي واحد والباقي من الخليجيين.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *