زواج سوداناس

برلمانيون: تشريعي الخرطوم يمرر زيادات ترهق كاهل المواطن



شارك الموضوع :

اتهم برلمانيون بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، هيئة المياه بالولاية بممارسة سياسة التهديد على المواطن، ولفتوا إلى تهديد مدير الهيئة بتقديم استقالته حال عدم موافقة المجلس على الزيادة، وانتقدوا المجلس التشريعي واتهموه بتمرير زيادات ترهق كاهل المواطن.
واتهم نائب رئيس المجلس وممثل الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد هاشم الهيئة بممارسة سياسة تهديد المواطن (الماء مقابل الزيادة أو القطوعات المستمرة)، وتابع: (ندرك أن الهيئة تعاني ولكنها وضعت العبء على المواطن)، (المواطن لا يجد جنيهاً لإرسال أبنائه إلى المدارس، ووصف فرض مبلغ 30 جنيهاً شهرياً على المواطن في الدرجة الثالثة بقاصمة الظهر، وقال إن المرتب لا يتجاوز 500 الى 600 جنيه، بالإضافة الى الفواتير الأخرى التي يدفعها.
وأضاف أن الحكومة تعالج مشاكلها كل مرة بإضافة أعباء على كاهل المواطن الذي ما زال يعاني الزيادات في أسعار الغاز، واقترح أن يكون الحل عبر مؤتمر شامل لمشكلة مياه الخرطوم.
فيما أبدى رئيس اللجنة الاجتماعية بالمجلس حمدي حسن، أسفه على زيادة التعرفة، وذكر: (نقبل على الزيادة كالمضطر على أكل لحم الخنزير، ونعلم أن مواطن الولاية يحمل أعباء اقتصادية كبيرة لكن الناس شركاء).
وفي السياق انتقدت البرلمانية عواطف طيب الأسماء تمرير الزيادة بعد أن أجاز المجلس الموازنة وبشر المواطن بخلوها من الزيادات وعاهده على تقديم الخدمات، وتابعت: (للأسف نحن نبشر المواطن ونجي من تحت نمرر زيادات تثقل كاهله وتطيح به).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        abomohamed

        ومايقدم استقالتو يعني شنو كان استقال هو شن فايدتو…

        الرد
      2. 2
        ابو حمدي

        والله بصراحة نحن شائيفين انو البرلمان دا بس ضد المواطن عشان كدا نطالب بحل البرلمان والمرتبات والامتيازات دي يعطوها الفقراء والمساكين الماقدرين ياكلو ولا يتعالجو ولا يدرسوا ابناؤهم وعف الله عن ما سلف

        الرد
      3. 3
        احمد بحري

        حقو نكون منطقيين. بعد هذه الزيادة تظل فاتورة المياه أقل من فاتورة الهاتف النقال لشخص واحد في البيت. لا يمكن وصف الزيادة بأنها عبء ثقيل علي المواطن. هيئة الموية مواردها من الفواتيير لو ما عندها ابرادات تغطي مصاريف الصيانات ومعالجة القطوعات من اسيبرات واودوات تنقية فلن تستطيع القيام بواجباتها. حتي لو استقال هذا المدير البعدو حيعمل شنو يعني؟
        نرجو مسائلة الهيئة بعد هذه الزيادة عن ادائها الصيف القادم….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *