زواج سوداناس

الوطني: أي دعوة لعرقلة استفتاء دارفور ستُحسم بالقانون



شارك الموضوع :

أكد الحزب الحاكم في السودان (المؤتمر الوطني) عدم استطاعة أي جهة إفشال الاستفتاء بدارفور، كما أكد قدرة السلطات على حسم أي مخطط يؤدي لعرقلة مسيرة الاستفتاء الإداري، مبيناً أن أي دعوة للتحريض من أي جهة تحسم بالقانون والدستور.
وقال أمين أمانة دارفور الكبرى بالحزب الضو الفكي، إن نسب التسجيل في زيادرة مطردة في كل المحليات بالولايات الخمس التي تتمتع بالأمن والاستقرار، مؤكداً أن عملية التسجيل تسير بصورة جيدة بمشاركة المواطنين.

وأشار إلى أن الاستفتاء الإداري يُعدُّ استحقاقاً دستورياً وأخلاقياً تجاه وثيقة الدوحة التي ضمنت في دستور 2005م الانتقالي. ومضى للقول “السلطات قادرة على حسم أي مخطط يؤدي لعرقلة مسيرة الاستفتاء”، مبيناً أن أي دعوة للتحريض من أي جهة تحسم بالقانون والدستور.

وسخر الفكي من المطالبة بتأجيل الاستفتاء الإداري، مبيناً أن دارفور مستهدفة حتى لا تنعم بالأمن والاستقرار، موضحاً أن مواطني دارفور حريصون على إقامة الاستفتاء بعد التدافع الكبير نحو إجراءات التسجيل.

إلى ذلك، أعلن الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة السودانية (جناح دبجو)، نهار عثمان، وقوفهم مع خيار الولايات، داعياً مواطني دارفور للإسراع في عملية التسجيل للاستفتاء الإداري، وتمسكهم بنظام الولايات، باعتباره الخيار الأوحد لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح عثمان أنهم يشاركون كحركة ميدانياً بقياداتهم لدفع علمية التسجيل للاستفتاء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *