زواج سوداناس

(الخطوط السعودية) تحقق نمواً في معدلات الأداء التشغيلي بين المملكة والسودان



شارك الموضوع :

عززت الخطوط الجوية العربية السعودية عملياتها التشغيلية في السودان، إذ زادت رحلاتها بين الخرطوم وجدة والرياض وفق الخطة التشغيلية المعتمدة للعام 2016م، لترفع بذلك عدد رحلاتها الأسبوعية إلى 23 رحلة بمعدل 14 رحلة إلى جدة و9 رحلات إلى الرياض.

وكانت رحلات (السعودية) بين الخرطوم وكل من الرياض وجدة شهدت زيادة خلال عام 2015م بواقع 17 رحلة بدلاً من 12 رحلة أسبوعياً في العام السابق، إذ أظهر تقرير الأداء التشغيلي لمحطة الخطوط السعودية في السودان لنفس العام تحقيق نمو في معدلات التشغيل، بارتفاع عدد الضيوف 40% وتم نقل 460.242 ضيفاً في الاتجاهين على متن 1700 رحلة تم تشغيلها، وهي تزيد 31% عما تم تشغيله في 2014م.

وأظهر التقرير تحقيق نسبة انضباط في مواعيد الرحلات في محطة الخرطوم 95% وهو نسبة عالية في رالمعدلات العالمية. وتم تنفيذ خطة خلال موسم الحج للعام الماضي لزيادة السعة المقعدية لنقل الحجاج من السودان إلى مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك عبر الرحلات المجدولة مسبقاً ورحلات إضافية إلى المدينة المنورة مباشرةً وتم نقل أكثر من 4 آلاف حاج ووضع خطة لهذا العام 2016م وزيادة السعة المقعدية ومن المتوقع نقل حوالي 6 ألاف حاج.

من جانبه، أوضح مدير (السعودية) في السودان واريتريا أحمد النويصر أن العمليات التشغيلية بين السودان والمملكة تشهد تنامياً مستمراً يتواكب مع تطور العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين في شتى المجالات، حيث أسهمت خدمات النقل الجوي في تعزيزها لخدمة الضيوف المسافرين والحجاج والمعتمرين ورجال الأعمال.
ونوه بتدشين مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر للمقر الجديد لـ (السعودية)، وقال: لتوفير الوقت والجهد لضيوف “السعودية” تم خلال العام الماضي العمل بنظام (BSP) والذي يمكِّن الضيوف من إصدار التذاكر من أي مكان، سواء من مكتب (السعودية) أو من خلال مكاتب وكالات السفر والسياحة والبالغة عددها 180 مكتباً ووكالة موزعة في أنحاء العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من المدن الأخرى بدلاً من أن كانت نقطة بيعيه واحدة، إضافة إلى أنه تم فتح صفحة للخطوط السعودية بالخرطوم في مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من أجل توسيع التواصل مع جميع الفئات وتعريف ضيوفنا الكرام بكل ما هو جديد من أسعار تشجيعية أو عروض جديدة وأيضاً لاستقبال أرائهم وتحليلها والاستفادة منها في تطوير العمل.
وأضاف أنه تم تنسيق أوقات مغادرة الرحلات من الخرطوم لتتناسب ومواعيد الرحلات الدولية المغادرة من الرياض وجدة إلى محطاتها الدولية الرئيسية خصوصا المتجهة إلى أوروبا وأمريكا وذلك بالنسبة للركاب المواصلين.

جدة – الجزيرة أونلاين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        بلدا مافيها تمساح .. يقدل فيها الورل …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *