زواج سوداناس

الرجل الذي تبحث عنه ندى القلعة



شارك الموضوع :

قبل أيام تحدثت الفنانة ندى القلعة لزميلنا معاوية محمد علي حديثاً من القلب.. الفنانة ندى قالت إنها تبحث عن زوج يخاف الله فيها.. وتحدثت أيضا بصراحة عن أسرتها الكبيرة وأنها كانت زوجة ثالثة ويمكن الآن أن تكون كذلك.. ليست المرة الأولى التي تدخل فيها ندى محمد عثمان المنطقة المثيرة للجدل.. قبل أشهر أطلقت أغنية خبر الشوم تتنقد فيه ظاهرة زواج المثليين.. هذه الجرأة أقرب إلى مزاج السياسيين من الفنانين الذين يتجنبون ما يفرق عنهم الجمهور فيحتفظون مثلاً بألوانهم الرياضية.

ندى الواثقة من ولاء جمهورها تؤكد غير مرة انتماءها للحزب الحاكم.. بل إن هنالك احساساً سياسياً كامناً في دواخل هذه الفنانة.. ذهبت إلى جنوب السودان فارتدت زيّاً شعبياً بألوان زاهية يرتديه أهل الجنوب.. تلك اللمسة الإعلامية جعلتها تدخل بشكل سريع لقلوب الجمهور الذي أشعرته بأنها منهم.. الآن وحسب ذات الحوار الذي زين صحيفة آخرلحظة فإن ندى تنوي غناء أغنية تمجد أصولنا الأفريقية.. ألم أقل لكم إن هذه السيدة تفهم في السياسة أفضل من كثير من ساستنا.

رغم هذا الحضور السياسي إلا أن الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني تقف بعيدة عن هذه النجمة.. الحزب الحاكم نفى نيتهم عند بداية انطلاق الحوار الوطني توجيه الدعوة للفنانة ندى القلعة.. جاء هذا النفي وندى تملك جمهوراً لا تملكه الناشطة تراجي مصطفى التي خصصت لها ضيافة بدرجة خمس نجوم.

في تقديري أن الفن رسالة سامية.. وأن أغنية واحدة يمكن أن تنجز مهمة يفشل فيها الساسة المحترفون.. النظر إلى الفن بأنه مجرد تسلية يعطل طاقة مهمة في التغيير.. لن يكون كلامي مقنعاً إلا إذا تصورنا أن حزب المؤتمر السوداني كسب تأييد ندى القلعة وأصبحت وجها ثابتاً «طلة وغناء» في الليالي السياسية.. بل الآن بإمكان ندى القلعة أن تحمل رسالة من رئيس الجمهورية إلى نظيره سلفاكير فتجد أذناً صاغية أفضل من كثير من السفراء.

بصراحة.. الساسة لا يولدون ساسة.. التدريب والاهتمام يجعل النجاح حليفاً لهم.. ماذا إذا عممنا عبارة ندى
«أبحث عن زوج يخاف الله فيني».. الوطن كذلك يبحث عن مثل هذا الرجل يا ندى.

صحيفة اخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ودبنده

        انا عندي الرغبة في الزواج من ندي محمد عثمان الملقبة بي ندي القلعة بس عندي شرط واحد ( تخلي الغناء وتقعد في البيت ) !

        الرد
        1. 1.1
          تمساح

          عفارم عليك ياود بنده خلص سوق اهلك وتعال يوم الجمعة القادمة العقد في مسجد سنهوري بس عندنا شرط واحد ماتخلي ناس ياسن ومحمد عثمان ديل يجيبو لينا اخباركم كل يوم هنا ود بنده وندي في رحلة الي دبي ولا نيجيريا
          وهاااااااااااااكا حجة ندوية دي

          الرد
        2. 1.2
          a

          اتوقع ان البودي قارد حقك ممكن يكون يخاف الله فيك –

          الرد
      2. 2
        ود بـَـرِّي

        رجل يخاف الله فيك سيأمرك بلزوم البيت والتوبة إلى الله وترك الغناء ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) فهل ترضين بذلك بل الأفضل لك قبول ذلك فإن الأنفاس معدودة والآجال محدودة والموت يباغت في أي وقت.

        الرد
      3. 3
        عمر

        اليس فيكم رجل رشيد يا تاس اخر لحظة عشان تكون ندا الزوجة الثانية او الثالثة ما فى مانع

        الرد
      4. 4
        ودبنده

        محمد عثمان ( مدنا بالخط الساخن لو تكرمت)

        الرد
      5. 5
        الُبّاقًرَ فَوَزُيَ الُدِوَلُيَ

        في السكه يا انت

        الرد
      6. 6
        خالد الولي

        طيب شريف ده يطلع شنو ما راجل ولا شنو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *