زواج سوداناس

السعودية تعلن زيادة تدفق رؤوس أموالها في السودان


نصف مليون ريال

شارك الموضوع :

أعلن وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، حرص بلاده على تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الرياض والخرطوم، بزيادة تدفقات رؤوس الأموال السعودية في السودان، داعياً رجال الأعمال في المملكة إلى النظر في فرص الاستثمار بالبلاد وبناء شراكات استثمارية فعالة.

وبدأت بفندق السلام روتانا بالخرطوم الأربعاء، فعاليات ملتقى السودان للاستثمار بتنظيم مشترك بين وزارتي المالية الاستثمار في السودان والصندوق السعودي للتنمية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

وقال العساف في كلمة له أمام الملتقى، إن الرياض حريصة على تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، داعياً رجال الأعمال في بلاده للنظر في فرص الاستثمار السودانية وبناء شراكات فعالة.

إلى ذلك، قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان، بدرالدين محمود، إن الملتقى يأتي للتعريف بفرص الاستثمار في السودان، ودعا إلى تعزيز التجارة البينية وتسهيل حركة رؤوس الأموال العربية والاتجاه نحو إصدار عملة عربية موحدة، واصفاً الخطوات التي اتخذتها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار بالمبشرة.

في الشأن ذاته، كشف وزير الاستثمار مدثر عبدالغني، أن السودان احتل المرتبة الأولى عربياً في تشجيع الاستثمارات وفقاً لنتائج دراسة أعدتها المؤسسة العربية لضمان الاستثمارات.

وأشار عبدالغني إلى تبني الدولة لسياسة التحرير الاقتصادي شجعت القطاع الخاص بالدخول في الأنشطة الاقتصادية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        جميل بثينة

        نرجو من الحكومة ان تبعد الحرامية واصحاب الضمير الميت من ملف الاستثمارات السعودية
        وتوفير العمالة المدربة والامينة يجب ان تحافظ الحكومة على السمعة السودانية رغم
        اهتزازها هذه الايام داخليا والمحافظة عليها خارجيا من قبل المغتربيين الاوائل الذين
        وضعوا هذه السيرة العطره فى بلاد المهجر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *