زواج سوداناس

1.1 مليار دولار استثمارات “الراجحي” السعودية بالسودان


الراجحي يشرع في ترتيبات إستثمار (150) ألف فدان بالولاية الشمالية

شارك الموضوع :

كشفت مجموعة شركة الراجحي السعودية، الأربعاء، إن استثماراتها بالسودان بلغت نحو 1.1 مليار دولار أمريكي تشمل 54 مليون دولار عبارة عن أصول استثمارية و650 مليون دولار أعمال تجارية وذلك في العام 2015 .

وقال ممثل المجموعة راشد الملاح خلال مداخلته في ملتقى الاستثمار بفندق السلام روتانا بالخرطوم، إن مجموع استثمارات الراجحي في السودان تتراوح من 70 إلى 75% من استثماراتها الدولية، مشيراً إلى مشروع كفاءة بولاية نهر النيل، إلى جانب مشاريع أخرى بالولاية الشمالية، مبيناً أن الشركة ستنفذ مشروع الزراعة بالطاقة الشمسية لثلاثة محاصيل بالولاية الشمالية لعدد 100 مشروع ري محوري ستعمل بالطاقة الشمسية .

وأضاف الملاح “المحصلة الكلية هي أننا نستثمر بمساحات بالهكتار وليس بالفدان حوالي 479 ألف هكتار وأن 80 ألف هكتار هو ما تم إصلاحه وزراعته بما يعادل 150 ألف فدان”.

وذكر أن شركة الراجحي تعمل في عدد من الدول في مجالات متعددة هي الاستثمار في مشاريع جديدة زراعية، ومجالات تطوير البنية التحتية وقنوات الري والطرق والكباري وشبكات الري داخل المشاريع ومجال التجارة بشكل عام، سواء المدخلات الزراعية أو الحبوب والأعلاف وقطع الغيار والمعدات.

وأوضح الملاح أن الشركة تعمل في عدد من الأنشطة الأخرى ومشاريع تجارية ولوجستية لصوامع ورصيف ومطاحن، بالإضافة إلى المشروعات المصاحبة وتجارة المدخلات والمعدات والنقل البحري والجوي .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *