زواج سوداناس

التخطيط بالخرطوم تكشف عن مقتل مهندسي مساحة أثناء عملهما على يد مواطنين


شارك الموضوع :

كشفت وزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم عن مقتل مهندسي مساحة بالوزارة أثناء تأديتهما لعملهما على أيدي مواطنين بالولاية، واعتبرت أن هناك محاربة من المواطنين للمهندسين.
وقالت الوزارة إن بعض المواطنين يقاومون التخطيط بشتى السبل، ووصفت تعرض موظفيها للمخاطر أثناء تأدية عملهم من أكبر التحديات التي تواجهها، واتهمت المواطنين بالتعدي المتكرر على الأراضي الحكومية واعتراض المشاريع الاستثمارية، وأكدت وجود ضعف في آليات تطبيق القانون على المخالفين، وطالبت ببسط هيبة الدولة والقانون وحماية الموظف العام.
ونبه وزير التخطيط بالولاية حسن صالح في تقرير أداء الوزارة بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم أمس، إلى تنامي مزاعم الحيازة التاريخية في الولاية، وقال (في ناس بزعموا أنو عندهم حيازة تاريخية وهم ما عندهم).
ونبه صالح الى أن تنامي ظاهرة النزوح لولاية الخرطوم كلما تحسنت الخدمات من أكبر تحديات الوزارة، بالإضافة الى تقاطع بعض التشريعات والقوانين بين مستويات الحكم المختلفة، ومصاعب التخطيط الشامل والتوزيع العادل للخدمات، بجانب العشوائيات وتأثيرها على الأمن والخدمات.
وشدد الوزير على ضرورة السعي للحصول على إعفاءات جمركية وضريبية للمحافظة على استمرار توفير السكن الشعبي والفئوي للشرائح المستحقة.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *