زواج سوداناس

مطلوب عروسة لآخر معتقل في «جوانتانامو»: كويتي أمضى 14 عامًا في السجن



شارك الموضوع :

بعد 14 سنة، بات آخر معتقل كويتى فى سجن «جوانتانامو» الأمريكى، على موعد مع الحرية، بعد وصوله على طائرة كويتية ويصحبه وفد أمنى وطبي إلى منزله، فيما أكدت والدته أنها بدأت في البحث له عن عروس بعد غياب 14 سنة، وبخروجه يصبح آخر معتقلى «جوانتانامو».

ووفقًا لموقع «كلوز جوانتانامو» الأمريكى، اعتقل فايز الكندرى، البالغ من العمر 38 عامًا، فى عام 2002 على خلفية اتهامه بمعاونة عناصر تنظيم القاعدة فى هجمات 11 سبتمبر، بعدما سلّمته القوات الباكستانية للقوات الأمريكية التى وضعته بدورها فى سجن «جوانتانامو» شديد الحراسة.

وعن حالة «الكندرى» الصحية، قال: «حالته النفسية جيدة، لكن حالته الصحية تحتاج لفحص بسبب ما يعانيه من آلام فى الرقبة»، مؤكدًا أنه سيتم نقل «الكندرى» للمستشفى العسكرى فور وصوله لمطار الكويت.

وذكر الموقع أن والدته جهّزت غرفته، وبدأت البحث عن عروس ليدخل ابنها عش الزوجية بعد معاناته فى سجن «جوانتانامو».

وعن عملية الإفراج، قال رئيس لجنة أهالى المعتقلين الكويتيين فى «جوانتانامو»، خالد العودة، إنها تمت بموجب مذكرة تفاهم بين الكويت وواشنطن يتم بموجبها تسليم «الكندرى» إلى الكويت مع وضعه فى برنامج تأهيلى مدته 6 أشهر يكون خلالها متواصلًا مع أهله، كما يتم تقديم تقارير دورية عنه، تتعرف منها الجهات الرسمية فى الكويت على مدى ملاءمة «الكندرى» للانخراط فى المجتمع وأنه يتعامل بصورة طبيعية، موضحًا أن خبراء أمريكيين زاروا المركز التأهيلى منذ فترة وتمت الموافقة عليه.

وأشار الموقع إلى أنه بعد خروج «الكندرى» لا يزال يوجد فى سجن «جوانتانامو» 105 سجناء.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *