زواج سوداناس

قمة ثلاثية لرؤساء السودان ومصر وإثيوبيا تجمع على التعاون المشترك



شارك الموضوع :

اجمع زعماء السودان ومصر وإثيوبيا، على اهمية التعاون المشترك بينهم لتحقيق مصالح شعوب بلادهم.
واكدت القمة الثلاثية بين السودان ومصر وإثيوبيا بقيادة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الاثيويوبي هايلي ماريام ديسالين التي عقدت امس، بمدينة شرم الشيخ على هامش انعقاد منتدى التجارة والاستثمار في افريقيا، اكدت على متانة العلاقات وتميزها بين الدول الثلاث، ولفتت للتحديات المشتركة مما يحتم الاتفاق على ارفع انواع التنسيق.
وقال وزير الخارجية بروفسير ابراهيم غندور في تصريح لـ (لسونا) ان تلك القمة هي نتاج للاجتماع الذي تم في اغسطس الماضي بمدينة شرم الشيخ، حيث اتفق الزعماء الثلاثة على انشاء آلية ثلاثية رفيعة المستوى بقيادتهم للتعاون في شتى المجالات.
واوضح ان قمة امس وضعت النقاط على الحروف وتم من خلالها الاتفاق بالتفصيل علي انشاء (3) لجان، وتم تكليف لجنة من الوزراء للاتفاق على بيان ختامي توقع ان يصدر صباح اليوم. واضاف (وقريباً سيلتقي الوزراء لوضع الأسس العامة لهذا التعاون المشترك بين الدول الثلاث)، واشار الى ان اللجان التي كونتها القمة تتمثل في لجنة سياسية امنية تعنى بالعلاقات السياسية والتنسيق فيما يختص بالقضايا الدولية والاقليمية وكذلك القضايا الامنية فيما يتعلق بالجريمة المنظمة والجريمة عابرة الحدود، وابان انها لجنة تنسيق للجان الاخرى.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *