زواج سوداناس

لدي لقائه مجلس الجالية السودانية بمصر البشير يشيد بالجالية ويعد بمناقشة تطبيق الحريات الأربعة



شارك الموضوع :

أشاد المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية لدي لقائه مع المجلس الأعلى للجالية السودانية بمصر بمقر إقامته بشرم الشيخ ، بالجالية السودانية ، مبينا أنها ظلت تعكس الوجه المشرق للبلاد .

وقال ” لم نتلقى أي شكاوى بشأن سلوك السودانيين بمصر ، ووجه رئيس الجمهورية وزارة الداخلية بمعالجة الصعوبات التي تواجه السودانيين باستخراج الجواز الإلكتروني .

كما امتدح سيادته المدارس السودانية بالخارج مشيرا الي انها ربطت ابناء السودان بوطنهم لافتا إلى رغبة العديد من الشعوب العربية بالجلوس لامتحان الشهادة الثانويةالسودانية .

وأبان أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بإنزال المناهج الدراسية لكافة المستويات عبر موقع الوزارة الإلكتروني مما يقلل العبءعلى الأسر في الحصول على الكتاب المدرسي .

وأشار رئيس الجمهورية إلى التقدم الكبير الذي حدث في الخدمات الطبية بالبلاد بدخول مستشفيات معدة بأحدث الأجهزة الطبية مشيدا في ذات الوقت بالكوادر الطبية السودانية مبينا انها تعتبر من أميز الكوادر على مستوى المنطقة .

وقال إن الدولة تتحمل تكلفة علاج الأمراض الخبيثة كاملة كمساهمة حقيقية منها للمواطن السوداني رغم تكلفتها العالية داعيا السودانيين بتلقي خدمة العلاج بالداخل والتي تعتبر أقل تكلفة وأعلى جودة.

وبشأن الحريات الأربعة مع مصر وعد رئيس الجمهورية بمناقشتها مع المصريين مبينا أن السودان أكد في أكثر من مرة أن نسبة السودانيين في الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية تعتبر أقل النسب بين الدول العربية مما يجعل إنفاذ الحريات الأربعة خاصة حريتي التحرك والاقامة واردا.

شرم الشيخ 21-2-2016م(موفد سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        هموم وظنون

        وين صلاح غريبه دا ؟؟

        بلد ما تختار الانسان المناسب في المكان المناسب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *