زواج سوداناس

حاج ماجد سوار: (90%) من الأموال تحول للسودان بطريقة غير رسمية


السفير حاج ماجد سوار: إعفائي بهذه الطريقة (إهانة )

شارك الموضوع :

أعلن الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار أن أكثر من90% من الأموال تحول للسودان بطريقة غير رسمية، ولفت إلى المقاطعة في التحويلات، ودعا الى القيام بحملة ترفع شعار “أبي مريض وأمي مريضة، ولا أستطيع أن أحول لهما المال”.
وقال سوار خلال المؤتمر الصحفي لتدشين القافلة الصحية الثقافية التعليمية والرياضية المتجهة لجمهورية تشاد أمس، الآن الحدود أصبحت مرنة مع دولة تشاد.
وأضاف: (العلاقة بيننا وبين مصر جيدة)، وأوضح أن الحكومة أرسلت وفداً من الآلية الوطنية للحماية بعد الانتهاكات الأخيرة التي تعرض لها سودانيون بمصر، وأبان أن الآلية أوصت بضرورة تطبيق الاتفاقيات الأربع.
من جانبه ذكر قائد القوات المشتركة السوداينة التشادية العقيد دفع الله الريح أن القوات استطاعت المحافظة على الأمن بنسبة 100% في ما يتعلق بالنهب والتهريب، وأنها لم تقف دروعاً في الجانب العسكري، بل تعدت ذلك في مشروع الإضاءة للقرى ومشروعات المياه لـ(60) موقعاً و(12) مركزاً صحياً متكاملاً وذلك مناصفة بين البلدين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ameen

        الفرق في السعر بين البنك والتحويل برة برة
        عاااااااااااااااااااالي
        قبل الانفصال كان السعر قريب ويكاد يكون واحد
        لذلك كان الناس يحولوا عن طريق البنك اضمن
        لكن الان السعر دبل الدبل ،، كيف داير الناس تحول رسمي ؟
        اتصلحوا انتو اول وبعدين اطلبوا من المغتربين التحويل الرسمي

        الرد
      2. 2
        عمرمصطفي

        كلامك عين العقل ياامين جبت المفيد خلو الفرق ياسوار بين السعر فى السوق الموازي وسعر البنك يكون قريب منو لايعقل بره التحويل 3120 وفى البنك 1700 وبقول لحاج ماجد يادوب عرفته 90% بحولو بره ماتعرف السبب شنو

        الرد
      3. 3
        أبو حمزة

        جهاز تعذيب المغتربين ده حقو يلغوه تماما ويسرحوا الجيوش الشغالة فيه… فى زول يقدر يقول لى الجهاز قدم شنو للمغتربين غير الهم والنكد …. جبايات فقط ليس إلا

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        استطيع أن احول لهم المال عبر (الواتساب) عبر الود سيد الابوه شغال في العملة ويقولو في البلد (العمدة) وأستطيع أن (أحولهم) للخارج.. كم عدد المرضى الذين يسافرون يوميا لمصر والاردن و و . المطلوب هو تغيير الجهاز في رقبتو.. ماعلاقة الجهاز بهذه (القافلة) التي ذكر فيها بالخبر المغتربين وتحويلات المغتربين .. ما هذه الهملة التي يعيشها المغترب ما هذه الحبال.. أستطيع أن ابني أكبر مدينة طبية بكل ولاية أستطيع أن أجعل السودان قبلة للسياحة العلمية والعلاجية .. كيف يعرف الجهاز الذي يعمل بسياسات منذ اغتراب الجدود.. كيف يعرف الجهاز أنني أستطيع؟ هنا مربط (الفلس) عندما لاتتجدد الافكار وحتى بعد تكليف أ. سوار مازال يتحكم في الجهاز السادة مدراء الجهاز القدماء.. مدراء خرفوا على لبن البدره .. ووطن النيل لاروب فيه.. يا سوار غير المسار وذلك لن يتم إلا بحل الجهاز الحالي جهاز مازال يجعل من تذليل عقبة دخول العفش المستعمل إنجاز.. والما عارف الصقر يشويه.. والمصيبة البفكوه مع الريح ووين ما تروح روح..

        الرد
      5. 5
        عبدالله

        وعلى المغتربين العائدين التوجه لكاونتر الجمارك لفحص (الملايات) وعلى المواطنين المسافرين للخارج لفحص (الملاريا) التوجه لبوابة المغادرة رقم .. وعندما يتونس الجهاز عن (رقم) الكفاءات والخبرات بالخارج العلمية والطبية .. تكوس (تمرض) . وعندما تقرأ وتشوف حال المغتربين .. تفتش عن السبب .. لاتجد (سبابة) تشير للسبب أن الجهاز مريض . اللهم لطفك.

        الرد
      6. 6
        عبدالله

        اول أمس دقيت ناقوس الخطر وان فرق الجوازات مدتها انتهت بالخارج . وكميات من المغتربين كايسين جواز الكتروني. ففي هذا الحال تسير القوافل لدعم فرق الجوازات .. ولا دعم القوافل الشايلة السقا وعطشانا. ومغترب عض لسانا ومغترب بلع لسانا ومغترب كايس شيتا يعضيهو .

        الرد
      7. 7
        عبدالله

        وتحيه لقائد القوات المشتركة وهذه الاضاءه ومشروعات المياه والزراعة . وهذه المشاريع هي من تحمي وتحرس الحدود. فهنا كان واجب امين المغتربين بالكشف عن مثل هذه المشاريع وزيادة من خبرات ومدخرات المغتربين . اما ان يكشف عن (آلية) لحماية السودانيين بالخارج وعدة لجان وعمدة لجان للحماية. فهنا الحماية يا استاذ سوار عندما تلتحف الأرض بسنابل القمح الذهب. وكل اليات الدنيا لاتحمي مواطن ارضو بور

        الرد
      8. 8
        عبدالله

        يا استاذ سوار في شركات كتيره لحلب المغتربين خاصة .. حايمه بالداخل والخارج وتعرض مخططات سكنية ومحلياها بالمطار الجديد وزايده حلاوة بالفوتوشوب السؤال هنا: نحلب عندهم ولا نبل رأسنا للحلاقه .. ولا هناك (حلم) جديد بالجهاز ؟ كتير حلقو لهم بـ موسا ميته .. وأب قلبا ميت زي جابو ليهز موسي بدون كحول وعملت (ربحان) .. واتحكل ياسلام. وكشف جهاز المغتربين عن زيارته لمخطط سكني مجهز بأحدث تجهيزات البناء وقطع فاخرة للمغتربين .. وجمعنا الفلوس وسألنا عن مكان المجمع السكني الفاخرة . قالوا لنا يجوز لك أن تجمع الصلاة حتى تصل لهذا المجمع . يجوز يا حاج ماجد ؟ كفاءات سودانية بالخارج شيدت دول بـ مطاراتها وموانيها.. لاتجد موطأ قدم بالوطن . والجنيه رأسو موجعو .. يربطولو كراع المغترب

        الرد
      9. 9
        عبدالله

        وقال ان الحدود أصبحت مرنة مع دولة تشاد. و(دولة) المغتربين وخمسة مليون مغترب ومهاجر .. وجهاز فني بـ 20 ادارة لخدمة المغتربين وتحقيق الأهداف. والجهاز مازال يتمرن .. والسفارات والقنصليات كايسة مدد للتمرين .. والمجلس الاعلى للجاليات تحت الاضواء الكاشفة يتمضمض من مشكلة التعليم ويتناول مشكلة السكن .. وهو ايضا مازال يتمرن .. ويحلي بـ تمرات. مع العلم أن هذا المجلس لايمثل المغتربين .. وكيف يمثل مغترب قادي عراقي مهاجر بسويسرا كايس يعرق .. اللهم لطفك

        الرد
      10. 10
        abo ahmad

        و ماذا فعلت ايها الوزير الهمام لتجسير الفجوة بين السعرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و للعلم هذه التحويلا ت بالسوق الاسود هى الممشية الحال الان . عندما يقول وزير المالية ان على القطاع الخاص ان يستورد الغاز و البترول و القمح و مدخلات الانتاج . ماذا يعنى هذا ؟؟ يعنى يا تجار جيبوا الدولارات من السوق الذى لم يعد اسودا .

        الرد
      11. 11
        عبدالله

        لو أن (جهاز رعاية السودانين العاملين بالخارج) إسم على مسمى لكان لديه كل
        الإجابات على أسئلة كثيرة عند عودة المغتربين في كل الظروف وأولها : أين المقر؟
        ولكن بكل اسف جهاز المغتربين إسم لذيذ ولذيذ جدا .. و(يسف – ينسف) لكن بدون معنى .. رغم حلاوة اللحن
        الغرض من جهاز المغتربين هو ترشيد (الغربة) وتقصير درب الرجعة أي العمل على جذب
        مدخرات المغتربين واستثمارها بالوطن (لليوم الدافيء) واليوم الدافيء هو (اليوم دا)
        يوم تكون العودة فجأة أو لظرف طاريء .. يجد الحواشات والطواري .
        وعاد مغتربي ليبيا يسألون الناس (لحافا) واستضافتهم مراكز و(معسلات) الشباب.
        ومنسوبي الجهاز (يعسلو) بإنتدابات وفود ولجان من (لجنة) ومعسلات من (لجنة) وساعات عمل إضافية..
        ولاجديد في يوم جديدو وأماتو (جنو) جن عديل!!
        أذا الجهاز اصبح بدون معنى وبينه وبين المغتربين )هوة( كبيرة وطالبنا بردم الهوة وهي صغيرة قبل ترضع
        وبعد أن أستحال أمر ردمها بعد أن اصبحت (جده وجرود) وبعد أن شقينا ولملمنا كل (الكواريك)لردم الهوة .. أشار علينا (مجنون) بردم الجهاز.

        الرد
      12. 12
        اخر طلقة

        إيه الذكاء والاكتشاف ده

        الرد
        1. 12.1
          عبدالله

          اخر طلعة واخر عنقريب . قال امين الجهاز السابق أنه توصل مع الجمارك للسماح بدخول العناقريب والدواليب المستعملة بصحبة المغترب . اما دخول المغترب بصحة .. فهناك حصة بمركز ابحاث الهجرة للاناقة والجمال .. لمغترب باع الناقة والجمل وكل الاحمال وكل الاحلام .. مغترب لم يجد فجه لزراعة فجلة والفجل يباع باحترام شديد.

          الرد
      13. 13
        عبدالله

        ف كواريكم معانا لردم الجهاز. لتعبر خبرات ومدخرات المغتربين لتعبر عن نفسها في الزراعة والتعليم والصناعة . ليعبر وطن النيل عن نفسه ، يصنع عطره يمطر العالم بالغذاء والكساء .. خبراء في كافة المجالات يتسنمون مراكز الابحاث الطبية والهندسية والمالية . اليوم يطلب منهم امين الجهاز بحمل شعار ( أمي مريضة أبي مريض ) ولا استطيع أن احول لهم المال.. فكيف الحال يا زول يحول الفسيل لـ شربوت .. كيف الحال يا بروف مربوط بفلس فكر الجهاز .. وفركة وريحة ناشفة.. وعطاء لريحة تجعل من الفسيخ شاورما

        الرد
      14. 14
        ty

        وانت با حاج ماجد الفلاتي بعد كملت القروش السرقتهن عاوز تعالج امك وابوك على حسابنا
        خلي امك وابوك يرجعوا نيجيريا حيث اتيا يا حاج ماجد اظن ابوك لم يأت امك حيث امره الله وكانت النتيجة انت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *