زواج سوداناس

الترابي يشرع في تكوين جبهة إسلامية عريضة



شارك الموضوع :

دخل زعيم حزب المؤتمر الشعبي د. حسن عبدالله الترابي في لقاءات ومشاورات مع بعض قيادات ورؤساء الأحزاب السياسية بهدف شرح تفاصيل أطروحته الجديدة التي أطلق عليها مسمى “المنظومة الخالفة” بدأها بلقاء رئيس حزب حركة الإصلاح الآن غازي صلاح الدين وحزب العدالة القومي أمين بناني خلال الأيام الماضية.

وكشف مصدر مقرب من الشعبي لـ(الصيحة) أن الترابي قام بشرح مفهوم وأهداف المنظومة الخالفة خلال لقائه غازي ونائبه حسن رزق ورئيس حزب العدالة أمين بناني.

وأكد المصدر أن الترابي فصل بدقة في وسائل وأدوات تنفيذ أطروحته مبيناً أن تنفيذها سيبدأ بعد مرحلة الحوار الوطني، مشيراً الى أن الترابي تقدم بمقترح حوى تكوين جبهة إسلامية عريضة تضم كافة الأحزاب السياسية صاحبة التوجه الإسلامي بالبلاد بغية تجميع الأحزاب التى تشظت عن أصولها فى وقت سابق.

ولفت المصدر الى أن بناني قدم للترابي شرحاً عن مسار عملية الحوار الوطني ومجمل المخرجات النهائية للجنة الحكم والاتفاق حول حكومة الوفاق الوطني التي ستنفذ مخرجات الحوار .

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جركانه

        لسه انت عايز تشرع و تطرح حكايتك شنو انت ؟ معقووووووولة كده

        الرد
      2. 2
        ty

        الترابي ليس دكتور ولم يحصل على الدكتوراة في حياته ولكنه استفاد من حقيقة ان البكلاريوس في فرنسا اسمه دكتوراة اما الدكتوراة في فرنسا فاسمها دكتوراة الدولة وهي درجة لم يحصل عليها الترابي ولم يكن مؤهلا في كل مراحل حياته للحصول عليها

        الرد
      3. 3
        ty

        لماذا وضع خرف الدال امام هذا الدجال المزوراتي
        الطريف انه لم ينبه الناس الى انه ليس دكتور حتى صدق هو نفسه كذبته ههههههه
        زي الولد المصري الكذاب بتاع الازهر

        الرد
      4. 4
        abdalla

        Dr :Hassan Eltrabi is the one of the seldom entelgent man in the worled he the frist hoe took doktorat degree in or continant we must give him his berar …………….abdalla .thank you

        الرد
      5. 5
        ty

        يا عبد الله
        انت مسكين وموهوم ومثير للشفقة وكمان ما بتعرف انجليزي
        الترابي لم يحصل على الدكتوراة
        الموضوع كله كذبة
        الترابي حصل بالكاد على البكلاريوس بصعوبة بسبب بلادته وهو من النوع البحفظ بدون فهم ولا يمتلك اللياقة الذهنية الكافية لنيل درجة الدكتوراة

        الرد
      6. 6
        Abdalla

        يا أخي تاي الترابي رجل ذكي ذكاء خارق أنا للأسف اعارضة في كثير من الآراء و لكنه الرجل الوحيد الذي استطاع ان يؤسس حزب مستقل بمفرده كما أنه استطاع المحافظة على كوادر حية تتحدى كل الظروف الحرجة عكس الشيوعيين الذين ينعقون في واد غير واديهم

        الرد
      7. 7
        wad alhag

        يا ty انت المثير للشفقة ديل ناس الويكبيديا جايبين دكتوراة الدولة للدكتور حسن عبد الله الترابي .قبل تتفاصح فقط اخد دقيقتين وراجع م ستقولة عشان منظرك م يكون محزن.

        https://ar.wikipedia.org/wiki/حسن_الترابي
        حسن عبد الله الترابي
        No free image (camera) Arabic.svg
        الأمين العام للمؤتمر الشعبي العربي الإسلامي
        تولى المنصب
        1999
        الناطق بإسم المجلس الوطني السوداني
        في المنصب
        1996 – 1999
        الرئيس عمر البشير
        وزير خارجية السودان
        في المنصب
        1989 – 1989
        الرئيس عمر البشير
        النائب العام للسودان
        في المنصب
        1979 – 1982
        الرئيس جعفر النميري
        سكرتير عام الجبهة الإسلامية القومية
        في المنصب
        أكتوبر 1964 – 1999
        المعلومات الشخصية
        مواليد 1932 (العمر 83–84)
        كسلا، السودان الإنجليزي المصري
        الجنسية السودان
        الحزب السياسي المؤتمر الشعبي العربي الإسلامي
        توجهات سياسية أخرى الجبهة الإسلامية القومية (1996–1999)
        الاتحاد الاشتراكي السوداني (1977–1985)
        المدرسة الأم جامعة الخرطوم
        كلية كينج، جامعة لندن (قانون)
        السوربون (دكتوراه)
        الديانة الإسلام السني
        حسن عبد الله الترابي (ولد عام 1932 في كسلا هو زعيم سياسي و ديني سوداني.
        محتويات [أخف]
        1 البداية
        2 السياسة
        3 الشريعة الإسلامية
        4 من مؤلفاته
        5 مصادر
        6 وصلات خارجية
        البداية[عدل]
        درس الترابي الحقوق في جامعة الخرطوم منذ عام 1951 حتى 1955، وحصل على الماجستير من جامعة أكسفورد عام 1957، دكتوراة الدولة من جامعة سوربون، باريس عام 1964. يتقن الترابي أربع لغات بفصاحة وهي العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والألمانية.
        كان الترابي أستاذاً في جامعة الخرطوم ثم عين عميداً لكلية الحقوق بها، ثم عين وزيراً للعدل في السودان. في عام 1988 عين وزيراً للخارجية السودانية. كما أختير رئيساً للبرلمان في السودان عام 1996.
        السياسة[عدل]
        بعدما تخرج عاد إلى السودان، وأصبح أحد أعضاء جبهة الميثاق الإسلامية وهي تمثل أول حزب أسسته الحركة الإسلامية السودانية والتي تحمل فكرالإخوان المسلمين. بعد خمسة سنوات أصبح لجبهة الميثاق الإسلامية دور سياسي أكثر أهمية، فتقلد الترابي الأمانة العامة بها عام 1964. عمل الترابي في ظرف سياسي اللاعب الأساسي فيه طائفتا الأنصار والختمية ذاتا الخلفية الصوفية واللتان تدعمان حزبي الأمة والاتحادي ذوي الفكر العلماني. بقيت جبهة الميثاق الإسلامية حتى عام 1969 حينما قام جعفر نميري بانقلاب. تم اعتقال أعضاء جبهة الميثاق الإسلامية، وأمضى الترابي سبعة سنوات في السجن. أطلق سراح الترابي بعد مصالحة الحركة الإسلامية السودانية مع النميري عام 1977.
        الشريعة الإسلامية[عدل]
        أعلنت حكومة نميري فرض قوانين الشريعة الإسلامية في عام 1983، وانقلبت بعدها علي جبهة الميثاق الإسلامية -حليفتها في السلطة- عارض الشعب هذا الأمر بواسطة الإجراءات القانونية مثل حل البرلمان السوداني، وبواسطة المظاهرات مما أدى إلى ثورة شعبيه ضد نميري في عام 1985. أسس الترابي بعد عام الجبهة الإسلامية القومية، كما ترشح للبرلمان ولكنه لم يفز. في يونيو عام 1989، اقام حزب الترابي انقلابا عسكريا ضد حكومة المهدي المنتخبة ديمقراطيا وعين عمر حسن البشير رئيسا لحكومة السودان.
        في عام 1991 أسس الترابي المؤتمر الشعبي العربي الإسلامي الذي يضم ممثلين من 45 دولة عربية وإسلامية، كماانتخب الأمين العام لهذا المؤتمر. وقف الترابي ضد التدخل الأجنبي في المنطقة بحجة تحرير الكويت إبان الغزو العراقي عام 1990 مما أدي الي تدهور علاقاته مع الغرب وبعض الدول العربية. اختلف مع حكومة الانقاذ حول قضايا، أهمها الفساد، والشوري، والحريات، وحل البشير البرلمان، في اواخر عام 1999م، وبعدها أصبح الترابي أشهر معارض للحكومة. شكل مع عضوية حزبه الموتمر الشعبي، في 31 يونيو 2001م. وحوي معظم قيادات ورموز ثورة الانقاذ الوطني، ومسئولي كبار في الحكومة تخلوا عن مناصبهم. اعتقل في 2001م لتوقيع حزبه مذكره تفاهم مع الحركة الشعبية، ثم اعتقل مرة أخرى في مارس 2004 بتهمة تنسيق حزبه لمحاولة قلب السلطة.
        يعد الترابي من أشهر قادة الإسلاميين في العالم ومن أشهر المجتهدين على صعيد الفكر والفقه الإسلامي المعاصرين، له كتاب في تفسير القرآن وكتاب في أصول الفقه وكتب كثيرة أخرى في مجالات الاصلاح الإسلامي والسياسة. وله العديد من الرؤى الفقهيه المتميزة والمثيرة للجدل من آخر هذه الفتاوي إمامة المراة للرجل في الصلاة، كما أصدر فتوي تبيح زواج المرأة المسلمة من أهل الكتاب وهو أمر خالف فيه المذاهب الإسلامية المتبعة. (في مسألة بقاء الزوجة مع زوجها إذا أسلمت ثلاثة عشر قولاً لمجتهدي الأمة جمعها عبد الله الجديع والإمام ابن القيم قال في المسألة تسعة أقوال في كتاب “أحكام أهل الذمة”).
        في أيلول من عام 2012 قابل طرفة بغجاتي مع روديجر نيبرج الشيخ حسن الترابي و تحصلوا على دعمه لهم في محاربة ختان الإناث و السعي لإيقافه[1]
        من مؤلفاته[عدل]
        قضايا الوحدة والحرية (عام 1980)
        تجديد أصول الفقه (عام 1981)
        تجديد الفكر الإسلامي (عام 1982)
        الأشكال الناظمة لدولة إسلامية معاصرة (عام 1982)
        تجديد الدين (عام 1984
        منهجية التشريع (عام 1987)
        المصطلحات السياسية في الإسلام (عام 2000)
        الدين والفن
        المراة بين تعاليم الدين وتقاليد المجتمع
        السياسة والحكم
        التفسير التوحدي
        عبرة المسير لاثني عشر السنين
        الصلاة عماد الدين
        الايمان واثره في الحياة
        الحركة الإسلامية… التطور والنهج والكسب
        التفسير التوحيدي
        مصادر

        الرد
      8. 8
        شايقست.كوم

        انت يا ty العملوا الترابى فى البلد ما بيستاهل دكتوراه ؟؟؟ احتواءه لهذا الكم الهائل من الفاقد التربوى واقتداءهم به لهو دكتوراه واحتمال درجه اكبر من كدا بى ثلاثه او اربه مراحل اذا فى ….بالله شوف الزول دا وصل البلد وين ؟؟؟؟والمشكله لسه معتقد فى نفسه انوا يواصل وفى ناس مبارينوا ..غايتوا بعد دا عايز ينافس ابايس اللعين …عليه من الله كما خلف لنا هذه الكميه من الفروخ ان يسلط عليه بعدد الكيزان فى الابلد امراض واسقام وان يخلفه بئس الدار وسؤ المنقلب

        الرد
      9. 9
        ty

        با ود الحاج ويكيبيديا مصدر غير موثوق واذكر في الجامعة الغرف من ويكيبيديا او ادراجها صمن النراجع من اسباب الاصفار او اعادة البحوث والسبب هو ان كل شخص يستطيع الكتابة فيها يعني هسي انا ممكن امشي اكتب في ويكيبيديا انه حسن الترابي نوع من انواع الديدان التي تتغذى على الجيف في ال sub-Saharan countries
        المصريين مثلا انتبهوا لهذه النقطة وقاموا بالكثير من التزوير خصوصا في ما يخص السودان
        وويكيبيديا رغم تطورها ما زال بها قصور
        وعلى العموم شكرا وسالفت انتباه ادارة ويكيبيديا للامر واحاول تصحيحه
        فقط احب ان الفت انتباهك ان الترابي يلعب بمهارة ولم يدعي بشكل موثق حصوله على الدكتوراة لانه لم يحصل عليها
        اما مؤلفاته فخليط من النقل والسرقات الادبية والتخاريف وليس بها جديد يعني كما يقول المثل الكيزاني الركيك الكمية ولا النوعية وللقذافي مؤلفات ومونيكا عشيقة كلنتون ايضا الفت كتب وعدد المؤلفات ليس دليل على حصوله على الدكتوراة بل هو في حالة الترابي حيلة لجا لها لاخفاء الامر
        كيف لشخص دجال له كل هذا العدد من الاتباع ورسالته في الدكتوراة ليست مترجمة ولا حتى متوفرة بلغتها الاصلية.
        انا مثلا مهندس مغمور ولكن مشروع تخرجي مبذول في الانترنت بلغتين وكذلك عدد من البحوث والمشاريع.
        السؤال هو اين هي رسالة الدكتوراة بتاعة شيخكم ولا اقصد صورة غلاف او ما اليه بل نريد الرسالة نفسها وكل الدكاترة المحترمين الذين اعرفهم رسائلهم واعمالهم متوفرة على الشبكة

        الرد
      10. 10
        ty

        وين رسايلك وين كتاباتك إلي

        الرد
      11. 11
        ty

        بصراحة كل المواقع تتطور الا موقع النيلين هذا فعلا سوداني زمان كان فيه ادوات جميلة لادراج الصور والوجوه والاقتباسات في التعليق والان كل هذا اختفى والانكى المشرفين عندهم نزعات وهابية وكيزانية طاغية يعني الموقع به صور لمؤخرات نساء عاريات وساقط القول وسب للجميع ولكن لا يسمح فيه بنقد ااديانة الوهابية
        ما افهمه ان النشرف لديه شخصية مغقدة جدا حيث يجمع بين الفكر الوهابي ويحب اشاعة الفاحشة في المجتمع وتتبع عورات الناس والفضائحية والاباحية
        هذه شخصية الكوز السوداني تماما
        يبدو انك اخوهم والعياذ بالله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *