زواج سوداناس

هل تعرفين فوائد فرك بشرتك بالملح!؟



شارك الموضوع :

نسمع كثيراً عن أضرار الملح، ونصائح أخرى تدعو إلى الاستغناء عنه، والاستعاضة بالليمون والخل، وعلى الرغم من كثرة أضراره، إلا أن هناك فوائد جمالية لهذه الحبيبات البيضاء؛ فهي غنية بالمعادن مثل الفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم، المغنيزيوم، التي تفيد الجلد والبشرة.

صديق البشرة
أكدت العديد من الدراسات الطبية أن الملح أفضل صديق للبشرة؛ الوجه كان أو الجسم؛ فجسمك من مكوناته الأملاح المعدنية التي يحصل عليها من الخضار والماء والفواكه. أما استخدام الملح في التجميل فقد لا يكون منتشراً في العالم العربي، إلا أنه كان موجوداً على مر العصور وفي كل الحضارات التي عرفها الإنسان. وهناك جملة من الفوائد الصحية التي يترك أثرها الملح على جلدك وبشرتك.

خلطات علاجية
إذا كنت تعانين حب الشباب؛ فاخلطي ملعقة من الملح وأخرى مع زيت الزيتون وامسحي بها وجهك؛ فهذا الخليط سينظف المسامات من العمق، ويمنع تكاثر البكتيريا والإنتاج المفرط للزيوت الدهنية.

وغالباً ما يترك طلاء الأظافر اصفراراً على أطراف الأصابع، ولعلاج ذلك؛ اخلطي ملعقة من الملح وأخرى من بيكربونات الصودا مع قليل من الليمون، وقومي بفرك أظافرك لإزالة اللون الأصفر.

أما إذا كنت تشتمين رائحة فم كريهة بعد تناول طعام الغداء، فضعي نصف ملعقة من الملح، وأخرى من بيكربونات الصودا في كوب من الماء الدافئ ثم تمضمضي لمدة 30 ثانية؛ فهذا الخليط يزيل البكتيريا والأوساخ التي تسبب الروائح.

ملح على الوجه
للملح فوائد عدة للوجه؛ فهو يعمل على إزالة إفرازات الغدد الدهنية، والتي تغلق المسامات، وبالتالي تسبب تراكم الدهون مع الأتربة وبقايا الجلد، مما يتسبب بظهور حب الشباب والرؤوس السوداء؛ ولعلاج ذلك أذيبي ملعقةً من الملح في كوب من الماء الفاتر، واغسلي بها وجهك مرتين يومياً.

ومن المعلوم أن الملح يحتوي على البوتاسيوم؛ فحين تنظيف الوجه به يحافظ على ترطيب الخلايا من خلال حفاظه على الماء فيها، كما أنّه يحوي الكبريت الذي يعمل على زيادة تركيز الأكسجين المغذي الأساسي للبشرة.

وبالإمكان تجديد خلايا الوجه، من خلال عمل عجينة تُوضع على وجهك لمدة 10 دقائق مكونة من كوب من الملح، يُضاف إليه ربع كوب من زيت الصبار، وزيت الزيتون، وقليل من الأزهار الجافة كالقرنفل.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *