زواج سوداناس

الرئيس السودانى الأسبق: أتمنى زوال الحدود بين السودان ومصر



شارك الموضوع :

قال المشير عبد الرحمن سوار الذهب، رئيس دولة السودان الأسبق: “أتمنى اليوم الذى تزول فيه الحدود بين السودان ومصر، ويعود وادى النيل كما كان”. وأضاف، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، على هامش مشاركته بمجلس حكماء المسلمين، والذى انعقد فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، أن “الأمة العربية والإسلامية تمر بظروف مأسوية لم تشهدها فى تاريخها الحديث، ومن المؤسف عدم قدرتنا على الوحدة، بينما الدول التى كانت بينها حروب أدت لمقتل ما لا يقل عن 50 مليون شخص فى الحرب العالمية الثانية توحدوا وصاروا قوة واحدة، فبدأوا بقوة اقتصادية ثم سياسية والآن عسكرية، ولعل ما حدث بين تركيا وروسيا فى الأسابيع الماضية، حينما أسقطت تركيا طائرة روسية يرينا كيف أن تركيا مدعومة من حلف الناتو وبقوة، فكل ذلك يؤكد بأن الاتحاد قوة. وتابع رئيس السودان: “الأمة العربية التى كانت فيما مضى أمة واحدة من المحيط للخليج لابد لها أن تعى أنها فى الوضع الحالى تتجه نحو مصير مظلم، فلو نظرنا إلى واقع الأمة العربية، وهذه الحروب فى سوريا واليمن وليبيا والعراق لوجدنا أنه أمر يدعو للأسف”. وأكمل رئيس السودان: “أذكر ما قاله بن جوريون أول رئيس للكيان الصهيونى، فى أول تصريحاته فى رد على سؤال كيف تنشئ دولة محيطها دول عربية تستطيع أن تسحق إسرائيل، فقال سنشغل العرب بأنفسهم ونثق بغباء العرب، فتصور تلك الجملة والتى قد تحققت تماماً الآن، فالعرب يقتلون بعضهم، وفى نفس الوقت تقوى إسرائيل”. واستطرد سوار الذهب رئيس السودان قائلاً: إن مجلس حكماء المسلمين رغم أنه تأخر فى الإنشاء لكن لابد أن يفعل شيئاً لدفع تلك الحروب بين الأمة العربية، والعمل على إذا كان ذلك ممكنا لتوحيد الصفوف، فهناك مخطط غربى يسعى لتفكيك تلك الأمة، وانظروا إلى السودان التى تم تقسيمها، والعراق كيف توزع بين سنة وشيعة وأكراد وغيرهم، وكذلك الآن سوريا والحرب الدائرة تحت غطاء مذهبى، وكذلك الحال فى ليبيا واليمن، فحال الأمة مؤسف للغاية.

رسالة جاكرتا – لؤى على
اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        3li

        انا لا اتمنى

        الرد
      2. 2
        ود الريس

        رجل كبير لاتستحي من ساقط القول ..
        عليكم الله ده كلام اتقال ،؟ كفاية ناس الانقاذ
        ياسوار الحديد المصدئ .. قال عباسي قال
        اما انت فروعني حق وحقيقة

        الرد
      3. 3
        ابوامنه

        نحترمك ونقدرك ياسعاده المشير ولاكن بقيت تتكلم زى الكرزاى مصطفى عثمان واعداء الشعب اتمنى توجيه كل مالدينا لبناء سور بين البلدين حتى الهواء ما يمشى بين البلدين

        الرد
      4. 4
        محمد النقر

        كلام عاطفي لا يسمن و لا يغني من جوع , اذا فشل السودان في الوصول الى صيغة توحد كل ابناء شعبه و لا زلنا نقاتل بعضنا البعض في جبال النوبة و النيل الازرق و دارفور فكيف تريدنا ان نكون دولة واحدة مع دولة اخرى لا تعترف اصلا” بالسودان كدولة مستقلة .

        الرد
      5. 5
        Abu Ahmed

        وأنا أتمنى بناء جدار عازل زي حق زي القرنين …

        الرد
      6. 6
        hiebies

        خلط عمل صالح واخر سىء . استغر سعادة المشير فنحن نجلك ونحترمك . اتجمع الماء الطاهر والقازورات . تجعنا مع مصر ونحن دبر كل صلاه نتعوز من الشيطان الرجيم ومصر .

        الرد
      7. 7
        شافوه عرفوه خلوه

        يا ليتك تسقط انت وليس الحدود بين السودان ومصر
        ده نحن مخنوقون من الفراعنة رغم الحدود وتريد انت ان تقتلنا بالسقطات القلبية تاخد سقطة قلبية ما تسيبك باذن الله
        ده انت مناسب الفراعنة ولا ايه الوساخة البتقولها دى
        كنت كبير فى اعيننا ولكنك الان اصبحت ما تسوى خرية معفنة لعفن لسانك خرة عليك وعلى المصريين ال تريد تزيدنا بهم هما وغما ونكدا

        الرد
      8. 8
        العشارى

        اكيد سعادة المشير قال هذا الكلام من باب المجاملة ، او فبركوا كلامه الجماعة إياهم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *