زواج سوداناس

برلمانيون : قانون الحج الجديد يكرث الفساد



شارك الموضوع :

سخر نواب بالبرلمان من قانون هيئة الحج والعمرة لعام 2016، ووصفوه “بالفارغ و لا جدوى منه”، مطالبين بحذف المادة المتعلقة بالخصخصة التدريجية للحج والعمرة، رافضين خصخصة الحج.

قال النائب البرلماني قريب حماد، إنه لابد من التصدي لخصخة الحج، محذراً من مغبة تمرير القانون بصورته الراهنة. من جانبه وصف البرلماني المستقل، مبارك النور في الورشة التقيمية للقانون بالبرلمان أمس «القانون بقانون الشركات»، قال إنه يكرث للفساد والتمكين، وانتقد بعض المواد بالقانون، وطالب بإخضاعه للمزيد من التشاور وتحويله للجنة مختصة، وقال إن القانون بصورته الراهنة كارثي ويحتاج لوقفة.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        يكرث ….خطأ

        كَرَثَهُ الأَمْرُ وغيرُهُ : اشتدَّ عليه وبلغ منه المشقَّةَ ….كرثه الحزن : اشتد عليه

        الصحيح يكرس

        الرد
        1. 1.1
          مهاجر في بلاد الله

          السلام عليكم يا ساخرون —كلامك صحيح وفي مكانه— جزاك الله خير — من الواضح ان مستوى اللغة العربية عند بعض الصحفيين اصبح (كارثة) وان الجهل بها قد (تكرس).. حفظ الله الجميع…

          الرد
      2. 2
        مهاجر في بلاد الله

        السلام عليكم,,,

        إن من الخطورة بمكان ان تحال بعض الانشطة التي يحتاج إليها الناس في حياتهم للقطاع الخاص في بلد كالسودان تنعدم في وسائل الرقابة — خصوصا في هذا المقام الخاص بالحج والإشراف عليه — حيث يكثر الجدل حول الفساد المستشري في تلك المؤسسة في بلادنا.

        فالبرغم من ضعف السيطرة العامة على المؤسسات شبه الحكومية ,, فإنها خاضعة لنوع من الرقابة ,, ويمكن أن يقوم بعض النواب في البرلمان — على ضعفهم وقلة حيلتهم بإستدعاء ومسائلة القائمين على امر هذه المؤسسات.

        أما إذا ما أحيلت إدارة الحج للقطاع الخاص ,, فإن فرص الفساد ستزيد خصوصا وان المستفيدين سيحرصون على إحتكار الخدمة ولن يسمحوا بأي منافسة. مما يجعل الحجاج تحت رحمة هؤلاء الناس بدون أي أمل في معاملة حسنة أو إنصاف.

        والله الهادي إلى سواء السبيل..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *